الكابينيت الإسرائيلي يجتمع اليوم لبحث أزمة الطائرة مع روسيا

الكابينيت الإسرائيلي يجتمع اليوم لبحث أزمة الطائرة مع روسيا

يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينيت، اليوم الثلاثاء، لبحث الأزمة الحالية مع روسيا، التي اندلعت على خلفية سقوط طائرة استطلاع روسية بالأجواء السورية.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن جلسة الكابينيت ستدوم ساعة قبل مغادرة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى الولايات المتحدة للمشاركة في أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي وقت سابق أمس، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن بلاده ستسلم منظومات الدفاع الجوي “إس-300 ” إلى سوريا خلال أسبوعين، على خلفية سقوط الطائرة “إيل-20”.

واليوم أيضا، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أن تل أبيب هي المتسبب الرئيس في إسقاط طائرة “إيل 20” الروسية قبل أيام في الأجواء السورية، بحسب بيان للكرملين.

يشار إلى أنّ منظومة “إس-200” الدفاعية الجوية التابعة للنظام السوري، أسقطت في 17 سبتمبر/ أيلول الجاري، طائرة عسكرية روسية من طراز “إيل-20″، مما أدّى إلى مقتل 15 عسكريًا روسيًا كانوا على متنها.

واتهمت روسيا إثرها إسرائيل بأن مقاتلات من طراز “إف- 16” تابعة لسلاحها الجوي، استخدمت الطائرة “إيل 20” كغطاء ضد الصواريخ السورية المضادة للطيران.

وقبل أيام عقد قائد القوات الجوية الإسرائيلية، عميكام نوركين، على رأس وفد، مباحثات في العاصمة الروسية موسكو، من أجل إقناع الجانب الروسي، بعدم علاقة بلاده بإسقاط الطائرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن