الكنيست يصادة على إبعاد أهالى منفذى العمليات لسوريا أو لغزة

EE10F197-6C51-48AE-B1D1-5B5CC3290551_cx0_cy3_cw0_mw1024_s_n_r1

الوطن اليوم / القدس المحتلة

أفادت القناة الإسرائيلية السابعة بأن لجنة الكنيست صادقت، اليوم الأربعاء، بعد نقاش حاد بأغلبية 11 مؤيد مقابل 2 معارض للتسريع في الإجراءات التشريعية لقانون إبعاد منفذي العمليات، والذي بادر إليه الوزير يسرائيل كاتس.

ونقلت القناة عن كاتس قوله “اليوم حظي الأمر بدعم كبير جدًا من الائتلاف وجزء واسع من المعارضة. سنعمل لإنهاء سن القانون بعد أسبوع، كلما تم تمرير هذا القانون بشكل أسرع كلما خف الإرهاب”.

وربط كاتس بين “ارهاب أمس في بلجيكا وبين قانون إبعاد العائلات بقوله “رأينا أمس في بروكسل ان إرهاب داعش لا يُفرق بين الحدود وبين الدول. إذا طالبنا الأوربيين في بلجيكا باتخاذ إجراءات ضد الإرهاب، والتكيف مع الواقع ووصف الإرهاب بأنه اسلامي ومحاربته؛ إذًا علينا في إسرائيل دعم قانون إبعاد منفذي العمليات”.

وأشار إلى أن “القانون ليس بديلًا عن نشاطات الجيش، الشاباك، الشرطة ورجال الأمن؛ هذه خطوة مكملة للردع أمام إرهاب القاصرين والأفراد الذين يأتون تحت تحريض قتل اليهود”.

وأردف بالقول “هذه الخطوة ستنقل رسالة واضحة للعائلات: إذا حدث ذلك سيتم طردكم لسوريا، أو غزة ولن تعودوا إلى هنا، لذلك امسكوا بأولادكم وامنعوهم من تنفيذ هجمات”.

وشدد كاتس على أنه “إذا كان هدم البيوت فعالًا، فطرد العائلات هو فعال أيضًا وفقًا لعدة مسؤولين أمنيين”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن