الكنيست يمنح الثقة لحكومة نتنياهو

نتنياهو

القدس المحتلة / الوطن اليوم

منح الكنيست الاسرائيلي الثقة لحكومة بنيامين نتنياهو بغالبية ضئيلة للغاية بلغت 61 صوتا مقابل 59، وذلك بعدما أرجأ عرض تشكيلة حكومته لاجراء مفاوضات مع بعض اعضاء حزبه الليكود بشأن توزيع الحقائب الوزارية لارضائهم.

وفي خلال جلسة التصويت، هاجمه النواب العرب من القائمة المشتركة نتنياهو لدى تاكيد رغبته في صنع السلام، ما دفع رئاسة الكنيست الى طرد نائبين منهم.

وقد شكل نتنياهو تحالفه بعد اسابيع من المفاوضات المكثفة عقب الانتخابات العامة التي جرت في اذار الماضي بعدما قدم تنازلات كبيرة لحلفائه في الائتلاف الحكومي.

هذا، ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، الحكومة الإسرائيلية الجديدة للعودة لمفاوضات السلام المتوقفة على أسس واضحة.

وقال ابو مازن في كلمة بثها التلفزيون الرسمي بمناسبة الذكرى 67 للنكبة: “على الرغم من كل المؤشرات حول طبيعة وتركيبة الحكومة الاسرائيلية الجديدة، فموقفنا لن يتغير”.

وأشار إلى أنّ “العودة إلى المفاوضات تتطلب ثلاثة أمور أساسية هي: وقف النشاطات الاستيطانية وإطلاق سراح الأسرى… ومفاوضات لمدة عام ينتج عنها تحديد جدول زمني لإنهاء الاحتلال خلال مدة لا تتجاوز نهاية عام 2017”.

ونبّه إلى أنّه غذا استمرت الحكومة الجديدة بمواصلة النهج السابق، فإن الفلسطنيين سيواصلون بالمقابل توجههم لتدويل الصراع “بكل ما يعينه ذلك من أبعاد”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن