الكهرباء والبنك الدولي يبحثان منح الطاقة المقدمة لفلسطين

بحثت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة مع وفد رفيع من البنك الدولي ضم كل من سايمون ستولب مدير المشاريع في البنك الدولي، وامتياز حركل، ومارك نجور، تفاصيل المنح المقدمة لقطاع الطاقة في فلسطين.

والتقى الوفد مدير عام شركة توزيع الكهرباء عوني نعيم، ومدير الإدارة الفنية بالشركة محمد أبو جراد، ومدير دائرة المشروعات نضال طومان ومدير دائرة العلاقات الدولية أسامة دبور، ومدير عام الطاقة والكهرباء بسلطة الطاقة الفلسطينية حسين النبيه.

وثمن نعيم دور البنك وجهوده في تطوير وخدمة قطاع الطاقة في فلسطين عامة وقطاع غزة بشكل خاص، مؤكداً أهمية المشاريع التي يمكن من خلالها إنتاج الطاقة الكهربائية بواسطة الطاقة الشمسية.

واعتبر أن هذه المشاريع مصدر هام ورئيسي من مصادر توليد الطاقة خصوصا لما تتمتع به من استدامة، وكونها صديقة للبيئة.

وناقش الطرفان خلال اللقاء العديد من القضايا، من أهمها وضع الكهرباء في قطاع غزة، وآليات توريد الوقود لمحطة التوليد، ومشاريع كفاءة الطاقة الخاصة بالإنارة الأكثر توفيراً ومأمونية والمشاريع المتعلقة باستخدامات الطاقة البديلة.

وتم الاتفاق مع الوفد على تقديم الشركة لمقترحات مشاريع في مجال الطاقة البدلية، لدراسة وإمكانية تموليها من قبل البنك الدولي.

ومن المفترض أن يسلم ستولب خلال الأيام القريبة مهام عمله في فلسطين لـ امتياز حركل الذي سيحل مكانة في إدارة مشاريع البنك الدولي في قطاع غزة.

وفي نهاية اللقاء، اصطحب نعيم الوفد الزائر في جولة ميدانية في مبني الشركة ولإدارة الشؤون الفنية بهدف اطلاعهم على عمل البرامج المقدمة من البنك الدولي والمتمثلة بـ “برنامج gis- برنامج لود فلو”، ومعاينة مدى الاستفادة من استخدامها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن