الكويت تدعو وزراء الخارجية لاجتماع عاجل من أجل غزة

الكويت تدعو وزراء الخارجية لاجتماع عاجل من أجل غزة

دعت الكويت، مساء أمس الجمعة، الى عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، لمتابعة تدهور الاوضاع في قطاع غزة “إثر العدوان الاسرائيلي الغاشم على القطاع”.

وقد وجهت الكويت، وهي الرئيس الحالي للقمة العربية، عبر مندوبها الدائم لدى الجامعة، السفير عزيز الديحاني، دعوة رسمية الى الأمانة العامة للجامعة، تطلب فيها عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة لمتابعة تدهور الأوضاع في غزة.

وكشف الديحاني، في تصريحه لوكالة “الأنباء الكويتية” (كونا)، عن وجود اتصالات ومشاورات متواصلة ومستمرة بين وزير الخارجية الكويتي، صباح خالد الحمد، والامين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، من أجل وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، ومطالبة مجلس الأمن بالتدخل السريع والحاسم لوقف العدوان وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

وكانت ساحة الارادة، المقابلة لمبنى البرلمان الكويتي، قد شهدت تجمعاً حاشداً، أول من أمس الخميس، طالب فيه المتحدثون، قيادة البلاد لعقد قمة عربية على مستوى قادة الدول، وهو الأمر الذي لا تزال البلاد تتأنى في إعلانه خشية من عدم نجاح تلك القمة أو سرعة التئامها بسبب الاحداث التي تمر في المنطقة العربية وانشغال الدول بقضاياها المحلية.

هذا، وقد دعا رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، يوم الخميس، بصفته رئيساً للاتحاد البرلماني العربي، الى عقد جلسة طارئة يتوقع أن تعقد الاسبوع المقبل، لـ”بحث التطورات والمستجدات في قطاع غزة في ظل الهجوم الاسرائيلي الوحشي المستمر على القطاع”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن