الكيالي: مرسوم “الإعفاء الضريبي” لن يدخل حيز التنفيذ

يوسف الكيالي
يوسف الكيالي

قال رئيس القطاع المالي في اللجنة الإدارية لقطاع غزة يوسف الكيالي “إن مرسوم الرئيس الخاص بإعفاء أهل قطاع غزة من الضرائب لن يدخل حيز التنفيذ لأنه لم يصادق عليه المجلس التشريعي”.

وأضاف الكيالي، في تصريح نشرته وكالة “الرأي” الحكومية بغزة: “إننا نتعامل مع الموضوع  من الناحية القانونية البحتة وبعيدًا عن المنكفات السياسية، وهذا القرار لن يمر إلا من خلال المجلس التشريعي المخول بالمصادقة عليه” مؤكدًا أنه سيستمر العمل بالقوانين الضريبة في القطاع كما كان سابقاً.

وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس، قد أصدر في سنوات سابقة العديد من القرارات التي لم تدخل حيز التنفيذ لأن المجلس التشريعي لم يوافق عليها، ومن ضمنها مرسوم بنفس المضمون عام 2007″، معتبرًا أن هذا القرار جاء من باب المناكفة السياسية وحرمان قطاع غزة من إيراداته المحلية.حسب قوله

ويشار إلى أن الرئيس عباس، قد أصدر مرسومًا بإعفاء كافة المواطنين في القطاع بشكل كامل من رسوم الخدمات، التي تقدمها وزارات ومؤسسات وهيئات السلطة الفلسطنية بما فيها رسوم الخدمات المنجزة لأول مرة.

واكد منير الجاغوب رئيس اللجنة الاعلامية لمفوضية التعبئة والتنظيم في حركة فتح، أن قرار صدر عن الرئيس محمود عباس صباح اليوم يقضي بإعفاء كافة المواطنين فى قطاع غزة، إعفاء كاملا من رسوم الخدمات التي تقدمها وزارات ومؤسسات وهيئات دولة فلسطين بما فيها رسوم الخدمات لأول مرة.

واضاف الجاغوب، أن هذه الخطوة تأتي في اطار التخفيف والتهوين على سكان القطاع الذين تفرض عليهم ضرائب من السلطة وايضا من سلطة غزة ما يرهق كاهل المواطنين بشكل كبير.كما قال

وتابع بأن القرار يستثني قانونا في المادة (3) المتمثل في ضريبة الدخل على الشركات والأفراد وعمليات الاستيراد على البضائع الواردة من الخارج وعمليات الشراء بموجب المقاصة والبيع بموجب فواتير المقاصة، ويشمل الاستثناء أيضا ضريبة الأملاك ورخص المهن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن