المالكي” المشاورات مستمرة بشأن مشروع قرار في مجلس الأمن”

أكد وزير الخارجية الفلسطيني” رياض المالكي”: أن القيادة تتابع كافة التطورات المتعلقة بالتوسع الاستيطاني، مع المؤسسات الدولية وبعثة فلسطين في الأمم المتحدة، وتقوم بإرسال رسائل للاتحاد الأوروبي وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، لاتخاذ خطوات عملية وعدم الاكتفاء ببيانات الإدانة.

وقال المالكي : إن المشاورات بشأن مشروع قرار إدانة الاستيطان بدأت مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن لتحديد عناصر مشروع القرار، معربا عن أمله بأن تعقد اللجنة الرباعية العربية اجتماعا قبل نهاية الشهر الجاري، لإقرار الصيغة النهائية للمشروع من أجل طرحه للتصويت .

وأوضح المالكي :أنه وبتعليمات من الرئيس” محمود عباس” فإن فلسطين ستحضر اجتماعين خلال الشهر الجاري حول الاستيطان، الأول “أريا فورميلا” في الرابع عشر بمجلس الأمن، والثاني في الرابع والعشرين للحديث بإسهاب عن الاستيطان، ما يعزز التحرك الفلسطيني والعربي لطرح مشروع الاستيطان في مجلس الأمن.

وبشأن زيارة المبعوث الفرنسي بيير فيموند إلى فلسطين، رجح المالكي أن تكون خلال أسبوع، حيث سيلتقي بالقيادة الفلسطينية لإطلاعها على الجهود الفرنسية والتنسيق المستمر، تحضيرا للاجتماعات القادمة على مستوى كبار المسؤولين ولجان العمل المغلقة التي تسبق مؤتمر السلام المزمع عقده قبل نهاية العام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن