المالكي: سيتبع رفع العلم الفلسطيني سلسة إنجازات وطنية هامة

رياض المالكي
رياض المالكي

قال وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي، إن رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة سيتبعه عدة إنجازات وطنية هامة، في إطار الحراك السياسي والدبلوماسي للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية.

وأضاف المالكي في حديث لإذاعة موطني اليوم السبت:” نحن نسعى إلى استكمال الانجاز الفلسطيني برفع العلم الفلسطيني في كافة المؤسسات الدولية، إضافة لمجموعة من الخطوات الهامة التي تقوم بها وزارة الخارجية ومتابعتها، كالانضمام للعديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، والتحضير لقوائم جديدة من المنظمات الدولية التي وجب الانضمام إليها، من أجل ترسيخ الصفة الاعتبارية والقانونية لفلسطين، والاستفادة من فرص الحماية التي توفرها هذه المنظمات والاتفاقيات للشعب الفلسطيني.

وأشار المالكي إلى أن العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة أمر هام لكنه غير مكتمل بعد، لافتاً إلى أهمية إعادة تفعيل طلب الإنضمام إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، مؤكداً بدء التفكير فيه للبحث في هذا الشأن.

وأكد المالكي على أن الحراك الفلسطيني في إطار محكمة الجنايات الدولية ضرورة وطنية، مشدداً على أهمية التفاعل معه لتسريع خطى المحكمة في عملية فتح التحقيق الرسمي بجرائم حكومة الاحتلال، لافتاً إلى ضرورة الحذر في متابعة هذه القضايا لتفادي أية عراقيل ومطبات.

وقال المالكي:” نحن نتابع مع المحكمة الجنائية عملها في التحقيق الأولي في جرائم حكومة الاحتلال”،معرباً عن أمله في أن يتم استكماله بأسرع وقت لكي تتخذ المحكمة قراراً بفتح تحقيق رسمي يضع حكومة الاحتلال في دائرة الاتهام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن