المالكي يرد على تحريض آفي ديختر

المالكي يرد على تحريض آفي ديختر
رياض المالكي

الوطن اليوم – رام الله: اعتبر وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي إن تحريض الوزير الاسرائيلي آفي ديختر، على الرئيس محمود عباس، يأتي ضمن الحملة الانتخابية التي يقوم بها ديختر وهي ليست المرة الاولى التي يتم فيها التحريض على الرئيس، وقد اصبح ذلك سلوكا مشرعا لدى كل السياسيين الإسرائيليين.

ودعا المالكي في حديث لاذاعة صوت فلسطين، الجهات الدولية الى أخذ الأمر بعين الاعتبار، مشيرا الى انه يتم رفع تقارير إلى الجنائية الدولية ومجلس حقوق الإنسان ليأخذوا علما بذلك اضافة الى رسائل الى السكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن وسفارات فلسطين لدى دول العالم.

وفيما يتعلق بلقاء رئيس الوزراء رامي الحمد الله مع الرئيس السويسري على هامش منتدى دافوس الاقتصادي كشف المالكي عن مطالبة سويسرا الدولة الراعية لاتفاق جنيف بعقد مؤتمر دولي للدول الموقعة على الاتفاق لبحث الانتهاكات الإسرائيلية المخالفة للاتفاق.

وحول الوفد العربي الإسلامي الذي سيتوجه الى البرازيل لحثها على عدم نقل سفارتها الى القدس اوضح المالكي أنه تتم متابعة هذا الموضوع مع الأمانة العام للجامعة العربية والأشقاء في المملكة العربية السعودية بصفتها رئيس القمة للبحث في تنفيذ هذا الأمر الذي يتم بحثه أيضا على عدة مستويات أخرى.

كما كشف المالكي عن ان وفدا كنسيا فلسطينيا وصل الى البرازيل وبدأ بإجراء لقاءات المجتمع الكنسي البرازيلي مؤكدا اهمية هذا اللقاء وأنه سيكون له دور في ثني البرازيل عن القيام بهذه الخطوة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن