المانيا تقدم نصف مليون يورو لدعم غزة

المانيا

اعلن وزير خارجية المانيا فالتر شتاينماير عقب لقاءه الرئيس عباس في مقر المقاطعة بمدينة رام الله امس الثلاثاء عن تبرع الحكومة الالمانية بــ500 الف يورو لدعم قطاع غزة.

وقال شتاينماير: “بخصوص الوضع الانساني في قطاع غزة وعدت الرئيس عباس بالمساعدة، وتوفير مبلع 500 ألف يورو نصرفها من خلال الحكومة الفلسطينية كمساعدات لقطاع غزة.

ودعا الوزير الالماني حركة حماس لقبول المبادرة المصرية، وقال:” أمامنا ساعات حاسمة فيما يتعلق بالاقتراح المصري وسنرى إن كان سينجح، في الصباح شهدنا محادثات جادة في الجانب الاسرائيلي تمخض عنها قبول المبادرة المصرية، ونأمل ان تقبل حركة حماس بها ونطالبها بأن تقبل بها”.

من جانبه قال وزير الخارجية رياض المالكي في تصريح عقب اللقاء الذي جمع نظيره الالماني والرئيس عباس، إن الاولوية بالنسبة للجانب الفلسطيني حاليا هي تثبيت المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، وتوفير الدعم الدولي لإعادة ما تم تدميره في قطاع غزة.

وشدد المالكي، على ضرورة النظر في إمكانية توفير دعم دولي فوري لقطاع غزة، وتقديم المساعدات المالية من أجل اعادة اعمار ما دمرته الحرب، وتوفير المساعدات والاحتياجات الملحة للمتضررين من الحرب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن