المبادرة العُمانية تختتم مشاريع رمضان بأكثر من نصف مليون دولار

اختتمت المبادرة العُمانية الأهلية لمناصرة فلسطين ” معاُ لفلسطين “اليوم الجمعة حملة رمضان الخير 2015 والتي أطلقتها منذ بداية شهر رمضان المبارك , حيث نفذت خلال هذه الحملة 7 مشاريع رمضانية خيرية في كافة محافظات قطاع غزة ومدينة القدس المحتلة ، واستفاد منها أكثر من 17000 من العائلات المستورة والمهمشة بقيمة زادت عن نصف مليون دولار .

وكانت المبادرة قد أطلقت باكورة مشاريعها بتنفيذ مشروع القسيمة والطرد الغذائي بقيمة 160 ألف دولار استفاد منها 2500 أسرة في قطاع غزة والقدس .

ومشروع سلة الخضار الذي استفاد منها ما يزيد عن 1500 أسرة بقيمة بلغت 35ألف دولار.

وكما قامت المبادرة بحملة لزيارة بيوت الأسر المستورة والمتعففة خلال شهر رمضان ، حيث زارت أكثر من 200 بيت بقيمة 30 ألف دولار أمريكي.

وقامت بأحياء سنة النبي عليه السلام بإفطار الصائمين لأكثر من7000 أسرة  في قطاع غزة والمسجد الأقصى وتوفير طعام السحور لمعتكفي العشر الأواخر في الأقصى بقيمة 75 ألف دولار .

وحرصت المبادرة على تنويع مشاريعها والمستفيدين منها حيث عملت على تنفيذ مشروع إطلاق سراح الغارمين في السجون فساهمت بتسديد الديون عن 40 من المدينين بمبلغ8000 دولار .

كما وأنجزت مشروع كسوة العيد لرسم البسمة على أطفال الأسر المحتاجة استفاد منه أكثر من 2000 طفل بقيمة 55 ألف دولار .

والتزاما من المبادرة بواجبها الإنساني قامت بتوزيع كفالة الأيتام الشهرية على أكثر من 1650 يتيم مكفول لديها بقيمة زادت عن 115 ألف دولار .

وساهمت بعدة حلقات ضمن برنامج نافذة الخير الذي يعرض على فضائية الأقصى بأكثر من 10 آلاف دولار .

واختتمت المبادرة مشاريعها وأنشطتها بتوزيع زكاة المال التي أرسلها المحسنين في سلطنة عُمان استفاد من منها أكثر من 2000 عائلة بقيمة تجاوزت 100 ألف دولار .

وقال المدير التنفيذي للمبادرة العُمانية عبد الله الاسطل ” أن المبادرة بتوزيعها لزكاة المال تكون قد اختتمت حملة رمضان الخير2015 التي أطلقتها منذ بداية الشهر المبارك , وأشاد الأسطل” بالشعب العُماني الشقيق وبجهودهم المتواصلة والملموسة لخدمة أخوانهم في فلسطين مقدما التهنئة لهم بحلول عيد الفطر المبارك ومتمنيا لهم دوام الخير والبركة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن