المبادرة الوطنية: قرار مجلس حقوق الإنسان انتصار لحركة المقاطعة

البرغوثي

الوطن اليوم / رام الله

أشاد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، بقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وضع قائمة سوداء بالشركات الإسرائيلية والأجنبية التي تعمل في المستعمرات في الضفة الغربية، مما سيساعد على عزلها ومحاصرتها.

وقال البرغوثي في تصريح له اليوم الجمعة، “إن هذه القرار سيساعد على تحقيق  انتصارات جديدة لحركة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل التي تتصاعد وتتسع يوما بعد يوما، والتي تهدف لردع إسرائيل وتغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني ونضاله العادل ضد الاحتلال”.

وأضاف، “إن الزوبعة التي أثارها نتنياهو ضد القرار لن تفيده، ولن تثني الحملة عن مواصلة نشاطها ضد الاحتلال الإسرائيلي، ولن تثني أنصار حقوق الإنسان والمدافعين عن العدالة عن مواصلة دعمهم ومساندتهم لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة”.

وأشار الى أن حملة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل دولت المقاومة الفلسطينية وأصبح هناك مناضلات ومناضلين دوليين ضد الاحتلال الإسرائيلي، وأن لم ترتدع إسرائيل عن ممارساتها العنصرية وانتهاكاتها لحقوق الإنسان الفلسطيني ستتلقى مزيدا من الضربات والعزلة الدولية.

وأوضح البرغوثي، أن الشركات التي يثبت أنها تعمل في المستوطنات ستواجه نفس الحملة حتى تنسحب، مؤكدا أن نظام التمييز العنصري “الابارتهايد” الاسرائيلي، سيواجه نفس مصير نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب إفريقيا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن