المبعوث الأممي يبحث مع الحوثيين وصالح مبادرة من 7 نقاط

3211-661x365

قال مصدر سياسي، إن المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، دعا اليوم الجمعة، وفدًا من الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح “المؤتمر الشعبي العام”، للقاء في العاصمة العمانية مسقط، لبحث حل سياسي للأزمة اليمنية.

ونقلت وكالة الأناضول، عن المصدر تأكيده أنه ” المفترض هبوط طائرة عمانية خلال الساعات القادمة لنقل الوفد الحوثي إلى مسقط، وسينضم إليهم لاحقًا وفد حزب “صالح” المتواجد خارج اليمن”.

وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، في وقت سابق، قبول جميع الأطراف بما فيها الحوثيون وحزب صالح، لاتفاق سياسي ينهي الحرب الدائرة منذ أكثر من أربعة أشهر.

وكشف المصدر للأناضول، أن المبعوث الأممي يحمل مبادرة من 7 نقاط، عرضها على الأمين العام للجامعة العربية “نبيل العربي”، وأبدت قيادات في حزب صالح موافقتها عليها.

بنود المبادرة

وتنص أبرز بنود المبادرة على وضع، وبشكل عاجل، آليات لوقف إطلاق النار وانسحاب القوات المتحاربة ووضع آليات الرقابة وفق القرار 2216، والتسهيل الكامل لعمل وكالات الإغاثة الإنسانية، والتقيُّد بآليات التفتيش والمراقبة التي تقودها الأمم المتحدة والتعاون التام معها.

كما تنص المبادرة، على انسحاب القوات المتحاربة من مناطق الاقتتال، واتخاذ الإجراءات لمحاربة الارهاب ومنعه من الانتشار، والتقيّد بآليات التفتيش التي تقودها الأمم المتحدة بشأن توريد المواد التجارية عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن