المتحدث باسم التحالف الدولي:معركة تحرير الرمادي تتطلب مزيداً من الوقت.

861562-513x340

الوطن اليوم-وكالات

قال المتحدّث باسم التحالف الدولي في العراق، إن تنظيم “داعش” في تراجع، وإنه يخسر المعارك التي يخوضها ضد قوات الأمن العراقية، مشيرا إلى خسارته لأكثر من 800 كم مربع كانت تحت سيطرته، قبل البدء بعمليات التحرير الأخيرة.

وأكّد “العقيد تسيفن وارن” في تسجيل مصوّر بثته السفارة الأميركية في بغداد، أن قوات التحالف تود أن تطرد داعش من الرمادي بأسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن الأمر قد يتطلب بضعة أسابيع، أما فيما يتعلق بالموصل فشدد على أن المعارك هناك لن تكون سهلة لأن داعش سيقاتل بكل وحشية للدفاع عنها، بحسب تعبيره.

وأضاف أن “القوات العراقية تحرز تقدّما واضحا في الرمادي، والبغدادي، وغرب الأنبار، وبيجي، وعلى طول الخط الأمامي للقوات الكردية”.

وكشف وارن، عن “خسارة داعش لأكثر من 800 كيلو متر مربع خلال هذا الصيف، في بيجي وفي خط المواجهة مع القوات الكردية، فضلا عن إحراز تقدّم في الرمادي على مدى الأسبوعين الماضيين”، لافتا الى “استعادة القوات الأمنية العراقية معسكر الورار من داعش”.

يذكر أن العراق يشهد وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن