المجلس المركزي لأولياء الأمور يشارك بالاحتجاجات ضد تقليصات وكالة الغوث

شارك المجلس المركزي لأولياء الأمور بخان يونس  في وقفات الاحتجاج التي نظمها اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث والمجلس المركزي واللجنة الشعبية والقوى الإسلامية والوطنية وأعضاء من المجلس التشريعي وذلك ظهر أمس الخميس بخان يونس احتجاجا على تقليصات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين
الفلسطينيين “أونروا”، أمام المراكز التابعة لها.

وجابت المسيرة الضخمة شوارع خان يونس بعد إقامة مهرجان خطابي حاشد بمدرسة بنات خان يونس الإعدادية ج ومن ثم توجهت المسيرة بعد ذلك للاعتصام أمام مبنى عيادة وكالة الغوث بمخيم خان يونس.

وأكد أمين سر اللجنة الشعبية في خان يونس عدنان العصار رفض اللاجئين المطلق لسلسلة التقليصات التي تنفذها وكالة الغوث بحق اللاجئين الفلسطينيين، قائلًا: “المرات السابقة
الاحتجاجات كانت ضد سياسة تقليص المواد الإغاثية، لكن هذه المرة تحديدًا ضد إجراءات الوكالة في مجال التعليم”.

ورفع المحتجون لافتات منددة بالتقليصات ومطالبة بتراجع وكالة الغوث عن خطواتها الأخيرة والتي تزيد معاناة الشعب الفلسطيني وإنهاء القضية الفلسطينية.

فيما أصدر المجلس المركزي لأولياء الأمور بخان يونس بيانا هاما أكد على رفض المجلس لزيادة عدد الطلبة في الفصول المدرسية  مطالبا الوكالة بسرعة توفير الأموال اللازمة للاستمرار في تقديم كافة الخدمات.

وحذر بيان المجلس المركزي في حال عدم تراجع وكالة الغوث عن سياساتها الأخيرة فان المجلس سيتخذ خطوات عملية صعبة تصب في مصلحة الطلاب دون التنسيق مع المراتب العليا في الاونروا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن