المحامية حداد: محكمة عوفر توصي بتجميد “الإداري” للأسير إبو فارة

أحمد أبو فاره
أحمد أبو فاره

رفضت محكمة الإستئنافات العسكريه في عوفر مساء اليوم، الاستئناف الذي قدمه المعتقل أحمد أبو  فاره المضرب عن عن الطعام منذ 53 يوماً، لإلغاء اعتقاله الإداري والإفراج عنه.

وقالت أحلام حداد محامية الأسير أبو فارة، إن قاضي المحكمة العسكرية أوصى بإيقاف امر الإعتقال الإداري “تجميده” وليس الغاءه.

وأوضحت أنه “بناءً على قرار رفض الاستئناف يقول أنه مبدئياً لا خطأ حين أصدر قائد المنطقه أمر الإعتقال الإداري وأيضاً لا خطأ في قرار التثبيت، ولكن وسويةً مع ذلك وبناءً على التقارير الطبيه التي قدمت من مستشفى أساف هروفيه وفيها تفصيل لوضع أحمد الصحي الصعب، ورغم أن الإضراب عن الطعام لا يشكل اعتبار بالنسبه لسريان مفعول الإعتقال الإداري، ولا يمكن خلط الأوراق، ورغم كل ذلك، وبناءً على قرار من المحكمة العليا في ملف محمد علان، يجب الفحص  هل لا يزال المعتقل يشكل خطراً لهذا الحين بسبب وضعه الصحي”.

وأضافت “حسب رأي القاضي: يجب فحص الوضع من حين لآخر وهل يجب ابقاء أمر الإعتقال الإداري على ما عليه أم يجب إيقافه. يضيف القاضي أنه بناءً على الصلاحيات المعطاه لقائد المنطقه عليه القيام بفحص ذلك وبأسرع وقت وخاصةً لأنه محكي عن مضرب عن الطعام وأن وضعه يتدهور بشكل سريع”.

وتابعت: القاضي يضيف، أن إيقاف الإعتقال الإداري لهذا الحين هو الأفضل ويعتقد أنه في هذه الحاله على قائد المنطقه تشغيل صلاحياته وهي “الغاء قرار أصدره أو تغييره أو إيقافه”.

وقالت حداد: من هنا استمد القاضي قراره، بمعنى أنه أوصى بإيقاف امر الإعتقال الإداري وليس الغاءه، حسب رأيي توصيه بتجميد كما متعارف في قرارات العليا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن