المخابرات العامة: أحبطنا مخططًا لتسريب أراضٍ للاحتلال

ارض فلسطين

قال جهاز المخابرات العامة اليوم الإثنين، إنه تمكن من اعتقال مجموعة من المشتبه بهم بمحاولة تسريب أراض لصالح الاحتلال الإسرائيلي بناءً على معلومات استخبارية ومتابعة استمرت فترة طويلة.

وكشف الجهاز على موقعه الإلكتروني أنه تمكّن من اعتقال أربعة أشخاص أحدهم محام، مشتبه بتورطهم في التخطيط لبيع أراض لجهات إسرائيلية.

وذكر الجهاز أن الأراضي المستهدفة تقع في مناطق القدس، وقلقيلية، ونابلس، وطولكرم، وداخل أراضي 1948.

وأوضح أن أحد العملاء الهاربين إلى “إسرائيل” إضافة لأحد السماسرة من أراضي 1948، قاما بالتنسيق لتمرير هذه الصفقة التي تقدر قيمتها لو تمت بنحو ثمانية ملايين دينار أردني.

وأضاف الجهاز “بعد اكتمال إجراءات المتابعة الاستخبارية من جهاز المخابرات العامة، تم اعتقال المشتبه بهم ووقف جميع الإجراءات والوكالات التي كانوا بصدد إعدادها لتنفيذ الصفقة، الأمر الذي أفشل مخططًا لتسريب آلاف الدونمات لصالح الاحتلال”، مشيراً إلى إحالة الموقوفين وملف القضية الى النيابة العامة لإكمال الإجراءات القانونية.

وأهاب الجهاز بالمواطنين توخي الحيطة والحذر في أي عملية بيع أراض، والتأكد من أن كل الإجراءات وفق القانون، وخصوصًا في القدس المحتلة والمناطق الحدودية والمناطق المحاذية للمستوطنات، وإبلاغ الجهات المختصة عن أية حالة يشك فيها بشبهة عملية تسريب أراض لصالح الاحتلال، لما يشكل هذا الأمر من تهديد خطير للأمن القومي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن