المخابرات المصرية / عازمون على الاستمرار في اجراءات فتح معبر رفح

معبر رفح البري

لتقى وفد حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام الدكتور رمضان شلح، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير خالد فوزي، في القاهرة.

وبحث الطرفان وفقا لبيان وصل “الوطن اليوم” نسخة عنه اليوم الأربعاء، آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية، فيما أطلع وفد الجهاد الوزير فوزي على جهود ومقترحات الحركة لترتيب البيت الفلسطيني وإدارة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الوزير فوزي، حرص مصر على وحدة الصف الفلسطيني، ودعمها لكل الجهود التي من شأنها تحقيق الوحدة وتعزيزها بما يحقق المصالح العليا للشعب الفلسطيني.

وشدد على أن القضية الفلسطينية ومساعدة الشعب الفلسطيني مازالت أولوية في السياسة المصرية، مؤكداً عزم السلطات المصرية الاستمرار في إجراءات فتح معبر رفح لتخفيف معاناة أهل القطاع.

وأشار إلى إن هناك خطوات وتسهيلات إضافية أخرى جاري العمل عليها. كما أبدى السيد الوزير استعداد مصر لاستضافة ورعاية حوار وطني فلسطيني بين مختلف القوى والفعاليات للعمل، على ترتيب البيت الفلسطيني والاتفاق على برنامج وطني لمواجهة كل التحديات والاستحقاقات القائمة.

من جانبه استعرض وفد الجهاد ما يعانيه شعبنا في قطاع غزة، وما يقوم به الاحتلال من سياسات وإجراءات قمعية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا في الضفة الغربية والقدس.

وثمن الوفد دور مصر وجهودها في العمل على وحدة الصف الفلسطيني، مرحباً بإجراءات فتح معبر رفح.

وطالب، بتعزيزها بأن يتم فتح المعبر بصفة دائمة؛ لتخفيف المعاناة وتوفير المستلزمات الضرورية للحياة في القطاع.

وأكد الوفد حرص الشعب الفلسطيني على الأمن القومي المصري، مضيفاً أن “تخفيف معاناة شعبنا في قطاع غزة وتحقيق أمنه واستقراره يعزز الأمن القومي المصري”.

واختتم اللقاء بتأكيد رئيس المخابرات المصرية الوزير فوزي على حرص مصر على استمرار التواصل والتعاون مع كل القوى والأطراف الفلسطينية، للوصول إلى ما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن