المدن المهجورة الأكثر رعباً في العالم (صور)

111111

بالتأكيد يشاهد الجميع المدن المهجورة التي تظهر في الكثير من أفلام هوليوود السينمائية وعلى الرغم من أنها لا تحتوي بالضرورة على الأشباح أو الكائنات الخيالية في الأفلام الدرامية إلا أن مجرد التفكير في الدخول إلى مدينة مهجورة يشعرك بالرهبة.

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على مدن مهجورة حقيقية مازالت تحتفظ بكافة معالم الحياة إلا أنها لا تحتوي على البشر.

1- Kayakoy – تركيا

111111

منذ عام 1923 وحتى يومنا هذا لا أحد يعلم أين ذهب سكان تلك المدينة التركية المهجورة منذ ما يقارب الـ100 عام و تعتزم الحكومة التركية تحويل تالك المدينة إلى متحف مفتوح للسائحين.

2- Craco – إيطاليا

22222

أدى تدهور الزراعة بسبب الفيضانات والزلازل المتكررة إلى هجرة جميع سكان تلك المدينة الإيطالية القديمة بالكامل عام 1963 ولم يعد في المدينة سوى بيوت سكانها التي ما تزال محتفظة بذكريات ساكنيها السابقين.

3- Belchite – إسبانيا

33333

شهدت هذه القرية الصغيرة الواقعة في مدينة سرقسطة الإسبانية معركة طاحنة بين قوات الدكتاتور الإسباني السابق فرانكو وبين الجيش الجمهوري الإسباني ولقد هجرها سكانها قبل اندلاع الحرب مباشرةً خشوفاً من الموت.

4- Prypiat – أوكرانيا

444444

 

تم اخلاء هذه المدينة التي لا تزال تحتفظ منازلها ومستشفياتها بكل معالمها بعد وقوع كارثة تشورنبيل النووية الشهيرة، فلقد كانت نسبة الإشعاعات النووية بعد انفجار المفاعل كبيرة جداً وخطيرة.

5- Okpo Land – كوريا الجنوبية

555555

بعد حدوث حالتي وفاة في مدينة الملاهي الكورية الجنوبية تم غلق هذه المدينة الترفيهية.

6- Chaiten – شيلي

666666

تسبب ثوران البركان الذي تطل عليه تلك المدينة اللاتينية في 2008 إلى تهجير كل سكانها ونقلهم إلى أماكن أخرى؛ حفاظاً على حياتهم وبعد عودة البركان مرةً أخرى إلى حالة الخمول لم يتبق من المينة أي شيء سوى بعض المنازل.

7- Bodie – الولايات المتحدة الأمريكية

777777

كان تعداد هذه المدينة الأمريكية السكاني و التي تقع في ولاية كالفورنيا 7000 نسمة ولكن اختفاء الثروات المعدنية التي كانت تمثل الصناعة الأساسية تحت أراضيها تسبب بتحولها إلى مدينة للأشباح منذ عام 1940.

8- Kangbashi – منغوليا

888888

على الرغم من أن هذه المدينة تحتوي على 20,000 نسمة إلا أن الحكومة في منغوليا أنشأت هذه المدينة لتحتوي على مليون نسمة، وبالتالي ستشعر أنك مقيم بمفردك إذا ذهبت إلى هذه المدينة لأن مساحتها تفوق عدد سكانها بكثير.

9- Gunkanjima – اليابان

999111

كانت هذه الجزيرة اليابانية مكاناً لإنتاج الفحم و تصنيع وإعادة تصنيع النفط في أربعينيات القرن الماضي، ولكن قرار الحكومة اليابانية بوقف إنتاج الطاقة عن طريق مشتقات البترول والفحم أدى إلى تحويل هذه الجزيرة إلى جزيرة للأشباح.

10- Varosha- قبرص

999222

بعد دخول احتلال القوات التركية نصف جزيرة قبرص المتنازع عليها بين اليونان و تركيا فر سكان هذا الجزء من المدينة منذ السبعينيات وحتى تلك اللحظة لا تزال الفنادق و الشواطئ خالية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن