المشهراوي / ما يجري الإعداد له ليس مؤتمراً يمثل حركة فتح لأنه اقصائي وتدميري

سمير المشهراوي
سمير المشهراوي

قال القيادي الفلسطيني، سمير المشهراوي ، أن ما يحضر له في رام الله هذه الأيام ليس مؤتمراً عاماً لحركة فتح ، لأنه اقصائي وتدميري ، ولا يمثل الكل الفتحاوي ، بل سيكون له مخرجات سيئة ستفتح الأبواب لكل الاحتمالات .

وقال المشهراوي في لقاء مع “الغد العربي ” حاوره خلاله الزميل الإعلامي سيف الدين شاهين ، أن ما يجري الترتيب له ليس أكثر من حفل سيلتقي فيه اشخاص بحماية الأجهزة الأمنية في السلطة الوطنية .

ووجه المشهراوي اتهام مباشر الى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب ، أنه لا يريد ولا يرغب وعمل كل ما بوسعه لتخريب المصالحة الداخلية في حركة فتح .

كما طالب المشهراوي من الرئيس محمود عباس أن يكف عن اتهام الأخرين بإغتيال الرئيس الرمز ياسر عرفات ، لأنه لا يحق للرئيس عباس أن يوجه الاتهام لأحد لأنه في دائرة الاتهام .

واستغرب المشهراوي من تصرف الرئيس عباس الذي طلب عدو الأمس ، الذي اطلق عليه الرصاص في عزاء الرئيس ياسر عرفات في غزة ، وقتل أثنين من مرافقي عباس ، اليوم يطلبه ويتحالف معه ويقربه إليه ( المشهراوي لم يسمي المقصود).

وتابع المشهراوي حديثه بمقارنة الرئيس الرمز ياسر عرفات والرئيس عباس قائلاً لا وجه في المقارنة ، الرئيس الشهيد ابو عمار كان اباً وقائداً ورمزاً كبيراً بحجم الوطن والقضية ، وكان سيد الحلول في المشاكل الكبرى ، ولم يسقط من خياراته الكفاح ورح النضال بل حمل البندقية وغصن الزيتون في الأمم المتحدة ، وابو عمار كان جامعاً للكل الفلسطيني ، اما عباس اسقط خيار الكفاح وفي عصره نزعت الروح الكفاحية لدى الشعب الفلسطيني ، وحول غصن الزيتون الى عصا غليظة يضرب فيها معارضيه ، والهزائم تتولى في عهد عباس وعلى هذه المقولة فصلت من الحركة .

وعرج المشهراوي على دور الرباعية العربية في محاولاتها المصالحة الفتحاوية الداخلية ، وقال أن دور طبيعي في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني ، ولم يكن تدخلاً بشأن فتح الداخلي وهناك تجارب ومحطات تدخلت فيها الدول العربية لصالح القضية الفلسطينية وضرب مثالا عندما تدخل اللواء عمر سليمان في تحسين العلاقة بين الرئيس الشهيد ابو عمار وابو مازن وزيارته المكوكية لرام الله .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن