المصري: أطراف طلبت عدم إرسال “أبابيل” لأجواء إسرائيل

طائرة

الوطن اليوم / كشف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) النائب مشير المصري مساء الجمعة عن طلب “بعض الأطراف” لم يسمها من حركته عدم إرسال طائراتها الاستطلاعية إلى أجواء الكيان الإسرائيلي.

وقال المصري-خلال كلمة له في مهرجان تكريم “طلائع التحرير وشهداء العصف المأكول” في حي الرمال بمدينة غزة “إن الاحتلال بات يخشى صواريخ وطائرات حماس ويشتكيها إلى مجلس الأمن”.

وكشفت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة “حماس” خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي عن امتلاكها ثلاثة أنواع من الطائرات المسيرة دون طيار، استطلاعية، وهجومية، وانتحارية، وأطلقت عليها اسم “أبابيل”، واستخدمت بعضها خلال المعركة.

وفي سياق متصل، أشار إلى أن التهدئة المبرمة بين فصائل المقاومة والكيان الإسرائيلي هي للإعداد والتدريب، وإعداد الجيل ليكون جيلًا أشد في المعارك القادمة لتحرير أرضه.

وجدد التأكيد على عدم تغير مبادئ حركة حماس ومواقفها إزاء الحقوق والثوابت الفلسطينية، “فحماس لا تعرف التراجع ولا الاستسلام رغم المؤامرات، وشدة الابتلاءات والحروب التي خاضتها غزة وقادتها حماس بكتائبها القسامية التي أفشلت العدو من تحقيق أي هدف من أهداف”، وفق المصري.

وأضاف “وبقيت غزة شمعة مضاءة في واقع الأمة لتشكل محل استلهام لشبابها، وستبقى على ذات الخط، في ميادين الإعداد فوق الأرض وتحتها، لا تعرف طريقًا إلى التهدئة إلا في مواقع التدريب”.

وذكر القيادي بحماس إلى أن رهان الكيان الإسرائيلي على الجيل الفلسطيني رهان خاسر، “فجيلنا لا يعرف محاولات حرفه عن مساره لأنه جيل المساجد والقرآن والجهاد.

وأشار إلى أن أكثر من 20 ألف شاب من قطاع غزة التحقوا بمخيمات “طلائع التحرير” “ليكونوا نواة جيش القدس المحرر لفلسطين”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن