المصري: حوارات القاهرة هادئة وستعيد العلاقة لمربعها الأصيل

مشير المصري

الوطن اليوم / غزة

أكد مشير المصري القيادي في حركة حماس، أن الهبة الجماهيرية مستمرة رغم محاولات إحباطها ولن تتوقف حتى تحقق أهدافها.

وقال المصري خلال مسيرة لحركة حماس في ذكرى استشهاد الشيخ أحمد ياسين اليوم الجمعة، إن “نخبة السكاكين والدهس والرصاص انطلقت في عاصمة الانتفاضة خليل الرحمن وكل الضفة والقدس، رغم عمليات التنسيق، وأفلتت الأمور من بين يدي العدو”.

وأضاف أن قضية فلسطين قضية أمة وكل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها، مشدداً على أن حركته منفتحة مع كل الدول العربية والإسلامية لتعزيز كافة العلاقات.

وأشار إلى أن حماس تسعى لتعزيز العلاقة مع مصر وترميمها بعد ما حدث من خلل لكي ترجع لأسسها الأصيلة، مشيراً إلى أن اللقاءات والحوارات في القاهرة هادئة وبناءة ومسؤولة وستعيد العلاقة لمربعها الأصيل.

ولفت المصري إلى أن ما يجري هو تأكيد من حماس وموقعها في القضية ورؤيتها الحضارية، بأنها تدعو الأمة “لإنهاء كل الأزمات والصراعات ونبذ الخلاف المذهبي والتصدي للعدو المشترك الذي يسعى لتفرقتها”.

وتابع “موقفنا واضح وصراعنا واضح مع العدو وبندقيتنا نحو صدر الاحتلال، وطريقنا واضح نحو تحرير القدس، فمواقفنا وثوابتنا هي قبل الحكم وفي الحكم”.

وأكد أنه جرى تحرير جزء من الأسرى الفلسطينيين في السجون خلال صفقة التبادل، ويجري العمل لتحرير الباقي رغم أنف رئيس الوزراء الإسرائيلي “نتنياهو”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن