المصري يطالب بإنقاذ غزة قبل انهيار الأوضاع الإنسانية

عاكف المصري
عاكف المصري

طالب المفوض العام للعلاقات الوطنية والعامة للهيئة العليا لشؤون العشائر عاكف المصري، كافة الجهات المسؤولة للتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ غزة؛ مُحذرًا من تدهور وانهيار الوضع الإنساني لسكانها.

وأكد المصري، في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء، أن الأوضاع المعيشية والإنسانية تزداد سوءًا مع استمرار الحصار والإجراءات الأخيرة التي فرضت على غزة من قبل السلطة الفلسطينية، والتي طالت كافة مناحي الحياة؛ وما ترتب عليها من ظواهر خطيرة وكارثية، منها: “ارتفاع نسبه البطالة بين أوساط الشباب خاصة الخريجين، وانتشار بعض العادات السيئة الدخيلة على مجتمعنا الفلسطيني”.

وشدد المصري على أهمية مقومات الصمود لشعبنا في غزة، الذي ما زال يرزح تحت الحصار الإسرائيلي الجائر؛ مُشيرًا إلى أن تعزيز صمود أهلها يساهم في تحقيق المصالحة، ويقوي جبهتها التي تعتبر الأقوى في مواجهة الاحتلال ومخططاته، خاصة بعد القرار الأمريكي الجرائر بحق القدس.

ودعا لضرورة إيجاد حل عاجل للأزمات الخانقة التي تعيشها غزة خاصة الكهرباء والبطالة وأزمة الرواتب والصحة؛ مُعربًا عن قلقه من التداعيات الإنسانية الكبيرة على الحياة اليومية للسكان.

وطالب المصري أيضًا بحل عاجل وجذري للمشكلات الصحية، والتي تتهدد حياة أرواح الأطفال والنساء والرجال الذين يدخلون المستشفيات؛ بسبب النقص الحاد في الأدوية والمعدات الطبية، عدا انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

وناشد المصري جميع الأطراف في رام الله وغزة إلى إيجاد حل سريع لهذه للأزمات؛ مع تأكيده على ضرورة تحييد القضايا الإنسانية والمعيشية من المناكفات السياسية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن