المعلم وبن علوي: حان الوقت لإنهاء الأزمة السورية

55c371f0c46188073a8b45a6

الوطن اليوم / وكالات
أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم ونظيره العماني يوسف بن علوي في مسقط أن الوقت قد حان لوضع حد للأزمة السورية، في أول زيارة للمعلم لدولة خليجية منذ بدء الأزمة السورية .

وقالت الوكالة إن المعلم والوفد المرافق له وصل إلى مسقط بدعوة من الوزير العماني صباح الخميس 6 أغسطس/آب، مشيرة إلى المحادثات التي جرت بين الوزيرين في مبنى وزارة الخارجية العمانية تناولت العلاقات الثنائية وبحثت بعمق في خلفيات الأزمة في سوريا والأدوار الإقليمية والدولية فيها.

وأضافت أن وجهات النظر اتفقت على أن “الأوان قد حان لتضافر الجهود البناءة لوضع حد لهذه الأزمة، والتطلع إلى مايلبي حاجة الشعب السوري في مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على سيادة ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية”.

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء العمانية أنه “جرى خلال المقابلة بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وأضافت أن اللقاء حضره من الجانب العماني أحمد بن يوسف الحارثي وكيل الوزارة للشؤون الدبلوماسية وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، ومن الجانب السوري فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري والوفد المرافق له.

يذكر أن سلطنة عمان لم تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع دمشق خلافا لبقية الدول الخليجية، كما تتمتع مسقط بعلاقات جيدة مع إيران الحليف التقليدي لدمشق.

وكانت مصادر صحفية أفادت بمعلومات بشأن إمكان عقد لقاء ثلاثي بين وزراء خارجية سوريا والسعودية وإيران في مسقط، ولكنه لم يؤكد من مصدر رسمي.

وجاء المعلم لمسقط قادما من طهران حيث التقى عددا من المسؤولين أبرزهم الرئيس حسن روحاني، كما التقى هناك ممثل الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن