المفتي العام يحذر من خطورة الدعوة لإقامة طقوس توراتية في الأقصى

مسجد الأقصى

حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، من خطورة تواصل التهديدات والاقتحامات التي يقوم بها المتطرفون اليهود ضد المسجد الأقصى المبارك ومحاولاتهم للمس به.

وقال المفتي في بيان صدر عن دار الإفتاء اليوم الخميس، “ففي الوقت الذي وصلت فيه أعداد المتطرفين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك عن شهر آذار ما يقارب ألف متطرف، فقد دعت ما تسمى بمنظمة الهيكل المزعوم المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى لإقامة طقوس دينية خاصة بها يوم الجمعة المقبل في مسجد قبة الصخرة، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية عن تبعات هذا العدوان وما ينجم عنه من عواقب وخيمة”.

من ناحية أخرى أدان قيام متطرفين يهود إجراء حفريات في محيط المسجد الإبراهيمي في الخليل، يأتي ذلك ضمن سلسلة الاعتداء على المقدسات الفلسطينية.

وناشد المفتي زعماء الشعوب العربية والقيادات المسؤولة في العالمين العربي والإسلامي بذل أقصى الطاقات اللازمة لوقف هذه الانتهاكات قبل فوات الأوان، مبينا أن الأديان السماوية تحرم المس بأماكن العبادة، وتؤكد قدسيتها، ما يستدعي العمل على وقف ممارسة الإرهاب المنظم، الذي تمارسه سلطات الاحتلال متسترة بمبررات باطلة، تسوقها لسياساتها الاحتلالية المتغطرسة التي تتناقض مع قيم الشرائع السماوية والقوانين الدولية، وتخالف المواثيق التي تحمي حرية الوصول إلى أماكن العبادة.

ودعا المفتي المواطنين إلى إعمار المسجد الأقصى المبارك بالمصلين من خلال شد الرحال إليه، لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية ومحاولات تهويده لا قدر الله.

من جهة أخرى أدان ما تقوم به سلطات الاحتلال من هدم للبيوت والمنشآت الفلسطينية في القدس وأحيائها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن