المفوض العام للأنروا يزور سفارة دولة فلسطين في البرازيل

فلسطين

رام الله / الوطن اليوم

زار المفوض العام للأنروا بيير كراهينبول صباح اليوم، مقر سفارة دولة فلسطين في البرازيل، ترافقه باز فيرنانديز ، وماريا محمدي، بحضور السكرتير لوكاس فري مندوب دائرة الشرق الأوسط بوازرة الخارجية البرازيلية.

وكان في استقباله سفير دولة فلسطين ابراهيم الزبن، وطاقم السفارة الدبلوماسي حيث رحب بالوفد الضيف مثمنا أهمية الزيارة في هذا الظرف بالذات نظرا للاهمية التي تكتسبها البرازيل تصاعديا في مجال التعاون الدولي والأقليمي، ودورها في دعم وأغاثة اللاجئين.

كما شرح له أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الوافدين من العراق وسوريا وضرورة دعمهم وتخفيف معاناتهم من خلال الدعم اللوجستي وتأمين المسكن وفرص العمل والتأهيل المهني والرعاية الصحية والنفسية، بالتعاون مع الحكومة البرازيلية ومؤسسات المجتمع المدني.

بدوره اكد بيير كراهينبول على سعادته بزيارة البرازيل وبدء الجولة بزيارة للسفارة الفلسطينية معلقا آمالا كبيرة على نتائج الزيارة وانعكاسها على صعيد تعزيز الدعم البرازيلي للأنروا.

وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة في البرازيل للقاء بأركان الدولة البرازيلية وبعض المؤسسات لشرح الدور الهام الذي تقوم به الأنروا منذ تاسيسها قبل خمسة وستين عاما.

وسيلتقى الوفد في زيارته مع وزير الخارجية السفير مامورو فييرا وأركان الوزارة وكذلك مع المستشار الدبلوماسي للرئيسة البرازيلية ماركو اوريليو غارسيا واركان البرلمان. كما سيلتقي الوفد في ساو باولو مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية.

وتتزامن مع الزيارة افتتاح معرض للصور  أعدته الأمم المتحدة عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين تحت عنوان (مشوار طويل) يستمر عرضه لمدة شهرين في المتحف الوطني للمجمع الثقافي في برازيليا.

وشارك في اللقاء الأخوين المستشارين صلاح القطاع وأحمد ابو الفواخر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن