المكتب الاعلامي الحكومي / سنحاسب قانونيا كل من يثير الشائعات والاخبار المغلوطة بغزة

الفيسبوك

حذر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة  سلامة معروف  مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم تداول أخبار أو معلومات لا يتم توثيقها من مصادرها الرسمية المعروفة والتأكد من صحة محتواها قبل عملية النشر ، كونها تسعى لإثارة البلبلة وزعزعة الأوضاع خاصة في قطاع غزة و بث الأكاذيب واختلاق أخبار غير صحيحة.

وكشف معروف أن المكتب الإعلامي سيقوم بالتعامل “قانونيا” مع أصحاب الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تنشر الشائعات والأخبار المغلوطة. وأشار إلى أنهم سيقومون  بمحاسبة كل من يقوم بترويج الشائعات وفبركة الأخبار التي تمس النسيج الاجتماعي وتهدد مكوناته، وذلك بالتعاون مع النيابة العامة خاصة بما يتعلق بالقضايا الحساسة والهامة.

من جهته قال منتدى الاعلاميين الفلسطينيين انه تلقى طوال اليومين الماضيين عديد الاتصالات الهاتفية من ذوي بعض المختطفين الفلسطينيين الأربعة الذين فقدوا بعد دخولهم الى الأراضي المصرية قبل أكثر من سنة، ومثلها من بعض الصحفيين الذين يستفسرون ويسألون عما هو متوفر من معلومات تتعلق بالافراج عن المختطفين الأربعة!!.

وبعد البحث والتدقيق والاستفسار تبين لمنتدى الاعلاميين أن ما جرى تناقله هو مجرد اشاعات لا أساس لها من الصحة ، تلاعبت بصورة مؤذية ووقحة بمشاعر عائلات المختطفين وذويهم، بل إن بعضهم أصيب بانتكاسة صحية ونقل الى المشافي لتلقي العلاج.

وقال منتدى الاعلاميين انه إذ يعبر عن اعتزازه واحترامه للصحفيين الفلسطينيين كافة ليؤكد على أن من يقف وراء مثل هذه الاشاعات لا علاقة لهم بالصحفيين المعروفين والذين يشهد لهم القاصي والداني باحترامهم لأصول المهنة وميثاق الشرف الصحفي.

ورفض المنتدى التلاعب بمشاعر المواطنين والمنكوبين تحت أي عنوان، وبحسب معلوماته فان بعضا ممن بث هذه الأخبار هم من الدخلاء على المهنة، الأمر الذي يوجب على الحركة الصحفية الفلسطينية المسارعة الى تدارك الأمر وتنظيم مهنة الصحافة وحمايتها من الدخلاء وترتيب بيتها الداخلي.

وأكد على ان الصحفيين الفلسطينيين وعناوينهم و مؤسساتهم معروفة للجميع، وبذلوا الغالي والنفيس من أجل خدمة شعبهم وقضيتهم من خلال تمسكهم بالحقيقة والمهنية العالية وكتبوا بدمائهم من أجل فلسطين، أما أولئك مجهولي الهوية والعنوان الذين يعملون وفق مصالح ذاتية أو أمنية وغيرها، فالصحفيين و الاعلاميين منهم براء.

وأضاف المنتدى في الوقت الذي ندعو فيه الى حرية الرأي والتعبير والصحافة وتداول المعلومات مدركين جيدا أن الأمر مرتبط بالتشريعات الاعلامية والقانونية الناظمة للمجتمع، فاننا ندعو الجميع الى توخي أقصى درجات الدقة و المصداقية والأمانة الصحفية، متمنين أن تنتهي محنة المختطفين الأربعة وعائلاتهم بأسرع وقت ويعودوا الى أسرهم سالمين غانمين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن