المنظمة العربية تنتقد إجراءات السلطة بحق غزة وتدعو حماس وعباس لتحمل مسؤولياتهم

عباس هنية

حذرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا السلطة الفلسطينية من اتخاذ مزيد من الإجراءات التي تستهدف الخدمات الأساسية في قطاع غزة، ووصفت العقوبات بحق سكان القطاع لتحقيق أجندات سياسية بالمحظورة في القانون الدولي.

وأكدت المنظمة أن سكان القطاع منهكين نتيجة الحصار المفروض منذ ما يزيد عن 11 عاماً فهناك عائلات بالكاد تحصل على قوت يومها فنسبة من هم تحت خط الفقر وصلت إلى أكثر من 80% .

وأضافت المنظمة، بعد قطع المحطة الرئيسة في قطاع غزة التيار الكهربائي بسبب رفض السلطة في رام الله تخفيض الضرائب على السولار الذي يتم شراؤه أبلغت السلطة الفلسطينية مسؤول التنسيق مع السلطة “يؤاف مردخاي” أن السلطة لن تدفع فاتورة الكهرباء التي يحصل عليها سكان مناطق من قطاع غزة من الخط القادم من الكيان.

وبينت المنظمة أن الخط الاسرائيلي يزود مناطق في قطاع غزة بـ 120 ميجاوات ما نسبته 30% مما يحتاجه سكان القطاع من الكهرباء وتبلغ قيمة الفاتورة الشهرية 11 مليون دولار يحصل عليها الاحتلال من مقاصة الضرائب.

وأكدت المنظمة أن سكان قطاع غزة يعيشون أغلب الوقت دون كهرباء، ويعمق الأزمة وقف المحطة الرئيسة لتزويد السكان بالكهرباء واستجابة الكيان لطلب السلطة يعني قطع الكهرباء بشكل شبه كامل حيث يبقى الخط المصري الذي دائما ما يتعطل.

ودعت المنظمة رئيس السلطة محمود عباس وحماس ، إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه سكان قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن