الميزان يختتم دورة تدريبية حول المرأة في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان، دورة تدريبية بعنوان: (المرأة في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني)، عند حوالي الساعة 14:00 من مساء يوم الأربعاء الموافق 18/5/2016، لعدد (22) من النشطاء في مجال رصد وتوثيق انتهاكات حقوق المرأة في محافظة شمال غزة، وذلك في قاعة مكتب الميزان في مخيم جباليا.

واختتم الأستاذ: حسين حماد (مسؤول المكتب) الدورة شاكراً المشاركين على فعالية التزامهم ومناقشاتهم، آملاً منهم نقل الخبرات المكتسبة من موضوع التدريب لنظرائهم في محيط العمل والدراسة والسكن، وذلك لتعميم الفائدة تحقيقاً لأهداف المركز.

وأنهي التدريب بالتقييم الفردي والجماعي، من ثمّ توزيع الشهادات على المشاركين بواسطة مسئول المكتب نفسه، والأستاذ: علاء السكافي (محامي المكتب)، والأستاذة: نهى أبو ظريفة (وحدة التدريب).

هذا وامتدت الدورة إلى (6) جلسات تدريبية بواقع (15) ساعة تدريبية مكثفة، بدأت بمقدمة عامة حول القانون الدولي لحقوق الإنسان، واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)، ثمّ مقدمة عن القانون الدولي الإنساني، وحماية النساء والأطفال في النزاعات المسلحة، واختتمت بآليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان.

ويأتي التدريب في إطار سعي المركز لنشر ثقافة حقوق الإنسان وبناء كوادر شابة في مجال رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، وضمن برنامج أنشطة المركز الرئيسي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن