النائب أبوبكر تطالب الرئيس محمود عباس بإقالة وزير الصحة ومحاكمته

9998496394

غزة/ الوطن اليوم
طالبت النائب نجاة أبوبكر الرئيس محمود عباس، بإقالة ومحاكمة وزير الصحة جواد عواد ، على خلفية الوفيات المتزايدة في مستشفيات الوطن ، بالضفة والقطاع ، والتي كانت آخرها نعمة الجملة في غزة و زكية نصر وجنينها في نابلس قبل أيام .

وقالت ابو بكر: أن على وسائل الاعلام مساعدة أهالي الضحايا في كشف الإهمال الطبي والاداري الموجود في مستشفيات الوطن ، ولا يجوز السكوت عن الجرائم التي ترتكب بحق بناتنا وأمهاتنا ، فالاحصائيات الغير مكتملة تقول أن 24 حالة وفاة حدثت لأمهات وأولادهن وهنّ في حالة وضع ، ناتجة عن الإهمال الطبي ، سواء من الاطباء والممرضات أو من سوء الاجهزة الطبية الموجودة في المستشفيات .

وأضافت ابو بكر أن على الكل الوطني الانتباه لما يجري في المستشفيات ، وتحميل المسئوليات للمهملين ، والمقصرين ، وهنا أجدد مطالبتي ومناشدتي للرئيس محمود عباس بإقالة وزير الصحة ، وتعريضه للمحاكمة العاجلة ، وتوقيف كل طبيب أو طبيبة ومساعديهم ، حصلت على ايديهم حالات وفاة ، للتحقيق معهم ، واستخلاص العبر لمن خلفهم من الاطباء والعاملين في المستشفيات.

وقالت النائب في التشريعي ابو بكر ، إن “هناك تزايدًا ملحوظًا في الوفيات بين النساء خلال الولادة، وبالتحديد في مستشفيات المحافظات الجنوبية ( قطاع غزة ) وفي شمال الضفة، حيث توفيت مواطنة خلال الولادة في جنين وأخرى في طولكرم وأيضا في الخليل ورام الله إضافة الى الطفلين في سلفيت، وفي غزة قبل أيام بمستشفى الشفاء مع نعمة الجملة ، ومع كل ذلك لم يتم محاسبة أو معاقبة أي من المسؤولين عن ذلك” .

وأضافت أبو بكر أن “لجان التحقيق لاتحمّل أحدًا المسؤولية ، و الذي يتحمل مسؤولية ذلك هو رأس الهرم الصحي، حيث انه لم يقم بتطوير أو دعم المستشفيات بالكادر المطلوب أو الاجهزة المناسبة، وغرف العمليات والعناية المركزة بها أعطال متكررة وقاتلة، وكذلك أجهزة التخدير”.

وتابعت : “مازال الوزير يدلي بتصريحات رنانة عن الوضع الصحي وتطوره، وهنالك مشكلة أخرى يعاني منها المواطن وهي الازدواجية والمحسوبية في العلاج الخارجي، حيث ان المواطن البسيط يعاني كثيرا للحصول على حقه في التحويل الخارجي بينما بعض الاشخاص من المحسوبين على الوزير وحاشيته يحصلون على العلاج الخارجي دون اي سبب صحي وبقرار من الوزير شخصيا”.

وفي اتصال عائلة المتوفاة نعمة الجملة ، أكدت النائب ابو بكر على ضرورة ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم تحت ستار المهنة ، ومحاكمتهم ، وعدم التستر بستار الانقسام ، والظروف الصعبة ، وغيرها فكل الوفيات بالاهمال الطبي في اقسام الولادة بمستشفيات الوطن لا تحتاج أكثر من الرعاية ، وحسن المتابعة ، والصبر على الأم لوضع جنينها بظروف انسانية تناسب أدميتها .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن