الناخبون في المؤتمر التمهيدي للحزب الجمهوري في يوتاه يشيدون بتجربة التصويت عبر الإنترنت

9998706847

غزه – الوطن اليوم
توسع تقنية التصويت عبر الإنترنت من “سمارت ماتيك” المشاركة في المؤتمر التمهيدي للحزب الجمهوري لاختيار مرشحي الانتخابات الرئاسية. وقام سكان يوتاه من جميع الفئات العمرية ومن أنحاء العالم بالتصويت عبر الإنترنت.

سالت لايك سيتي – (بزنيس واير/ميدل ايست نيوز واير): أدلى الجمهوريون في ولاية يوتاه بأصواتهم يوم الثلاثاء في واحدة من أكبر تجارب التصويت عبر الإنترنت في تاريخ الانتخابات في الولايات المتحدة.

ومن خلال الاستفادة من حل التصويت على الإنترنت المصمّم خصيصاً من “سمارت ماتيك”، قدم الحزب الجمهوري في ولاية يوتاه خياراً جديداً وآمناً وملائماً للمشاركين في المؤتمر التمهيدي للحزب لاختيار مرشحي الانتخابات الرئاسية.

وكان نحو 90 في المائة من المقترعين المسجلين قاموا بالتصويت في المؤتمر التمهيدي الذي أقيم يوم الثلاثاء ما يشكل نسبة إقبال مرتفعة للغاية. واختار المقترعون من جميع الأعمار، من مواليد الألفية وصولاً إلى أشخاص في الثمانينات من العمر، الإدلاء بأصواتهم عبر الإنترنت. وسجلت أعلى نسبة مشاركة بين المقترعين الذين تتراوح أعمارهم بين 56 و65 عاماً.

كما ساهم النظام الإلكتروني في جعل الانتخابات أكثر شمولية حيث أن الجمهوريين في يوتاه صوتوا على الإنترنت من أكثر من 45 دولة ومن ضمنها مواقع بعيدة مثل بولينيزيا الفرنسية وجنوب أفريقيا واليابان. وبالإضافة إلى الطلب القوي من قبل المقترعين على الإنترنت، قام الآلاف بالاتصال بخطوط المساعدة الهاتفية الخاصة بـ”سمارت ماتيك” والحزب الجمهوري في يوتاه يوم الانتخابات في مسعى للتسجيل بغية التصويت عبر الإنترنت.

وفي معرض تعليقه على تجربة التصويت على الإنترنت في هذا المؤتمر التمهيدي الذي يعقد في يوتاه لأول مرة على الإطلاق، قال جايمس إيفانز، رئيس مجلس إدارة الحزب الجمهوري في يوتاه: “نفخر بالدور الرائد الذي لعبناه في تحديث الانتخابات. وقمنا من خلال تقديم التصويت عبر الإنترنت، بتوسيع عدد الخيارات المتاحة أمام المواطنين للمشاركة والتصويت بأسهل طريقة ممكنة. وأثبتت التقنية أنها أساسية في إشراك المواطنين وتعزيز الديمقراطية”.

وبعد تحديد اختياراتهم، طُلب من المشاركين في التصويت عبر الإنترنت التعليق على تجربتهم:

وصف 94 في المائة من المستجيبين تجربة التصويت عبر الإنترنت بأنها جيدة سيفكّر 97 في المائة منهم في التصويت عبر الإنترنت في الانتخابات المستقبلية أعرب 82 في المائة منهم عن رغبتهم في اعتماد التصويت عبر الإنترنت في أنحاء البلاد.

ويأتي التصويت في أعقاب بحث جديد يشير إلى أن 81 في المائة من المقترعين في الولايات المتحدة شعروا بالحاجة إلى تغييرات في تجربة المقترع ونظام الاقتراع في الولايات المتحدة.

من جانبه قال أنطونيو موهيكا، الرئيس التنفيذي لـ”سمارت ماتيك:” “ندرك أن الأنظمة القديمة وصفوف الانتظار الطويلة تخفض المشاركة وتعرقل العملية الديموقراطية. وكانت ردة فعل المقترعين واضحة. ويبرهن التصويت عبر الإنترنت في المؤتمر التمهيدي للحزب الجمهوري لاختيار مرشحي الانتخابات الرئيسية في يوتاه مدى كفاءة الحلول القائمة على تقنية فائقة التطور في المساعدة على جعل الانتخابات أكثر شمولية وتجربة التصويت أكثر سهولة وأفضل قابلية للوصول”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن