النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية 2019: الليكود 36 وكحول لفان 35 مقعدًا

النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية 2019: الليكود 36 وكحول لفان 35 مقعدًا

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في إسرائيل، مساء الخميس، نتائج الانتخابات الإسرائيلية 2019، والتي أسفرت عن فوز حزب الليكود بفارق مقعد واحد عن حزب كحول لفان (أزرق أبيض).

كما تظهر النتائج تراجع كل من “كولانو” و”ميرتس” من 5 مقاعد، بحسب النتائج الأولية التي نشرت سابقًا، وحصولها على 4 مقاعد لكل منها في الكنيست المقبلة، من أصل 120 مقعدًا.

وأوضح البيان الصادر عن رئيس لجنة الانتخابات المركزية للكنيست الحادية والعشرين، القاضي حنان ميلتسر، أن النتائج التي نشرت مع حلول منتصف الليل، هي غير رسمية لكنها نهائية، على أن يتم الإعلان عن النتائج الرسمية التي سيتم تقديمها لاحقًا للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، في السابع عشر من نيسان/ أبريل الجاري.

هذا وكشف القاضي ميلتسر أن كتلة “يهدوت هتوراه”، التي تراجع تمثيلها بالمقارنة مع النتائج الأولية التي نشرت في وقت سابق، بالإضافة إلى وزيرة القضاء السابقة، المرشحة الثانية في قائمة “اليمين الجديد”، أييلت شاكيد، توجهوا إليه وطالبوه بالامتناع عن نشر النتائج، وأضاف أنه لم يجد أي دافع يمنعه من ذلك.

وبحسب البيان الصادر عن اللجنة، فإن عدد أصحاب حق الاقتراع في الكنيست الـ21 6,335,387، وأن عدد الذين مارسوا حق الاقتراع هو 4,335,320، فيما وصل عدد الأصوات اللاغية أو المغلفات الفارغة إلى 30,756 صوتًا، والأصوات الصحيحة إلى 4,304,564 صوتًا.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية جاءت نتائج انتخابات الكنيست كما يلي:

2019413

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن