النضال الشعبي تشارك في اعتصام القوى ضد إجراءات وكالة الغوث في الخليل

شاركت جبهة النضال الشعبي في محافظة الخليل اليوم الخميس في الاعتصام الذي نظمته هيئة التنسيق الوطني للقوى السياسية في المحافظة وذلك على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل ضد اجراءات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين .

ومن جانبه قال مسؤول العلاقات الوطنية والسياسية للجبهة ماهر السلايمه: “إن أوضاع اللاجئين المعيشية في المخيمات باتت صعبه للغاية ، وان أي خطوات من وكالة الغوث لتقليص خدماتها أو وقف بعض برامجها سيكون لها تداعيات صعبة على اللاجئين الفلسطينيين مما يفقدهم الحدود الدنيا من الخدمات المفروض تقديمها”.

وأكد السلايمه أن اللاجئين في كافة أماكن تواجدهم لن يقفوا أمامها موقف المتفرج ، وخاصة إن هذه التقليصات والإجراءات سيكون لها انعكاسات سلبية على حياة اللاجئ الفلسطيني وعلى استقرار المخيمات واستقرار المنطقة.

وأشار الى أن وكالة الغوث الدولية ملزمة بتأمين وتوفير كافة خدمات واحتياجات اللاجئين الفلسطينيين في الوطن الفلسطيني داخل المخيمات وفي الشتات ،على الرغم مما شهدته من تقليصات وتراجع ملحوظ خلال السنوات الماضية، الأمر الذي انعكس سلبا على وضع اللاجئين وزاد من سوء حالتهم وتحديدا الأسر التي تعتمد بشكل كبير على الخدمات التي كانت مقدمة ،كما إن هذه الخدمات لا تتناسب مع الزيادة الطبيعية في عدد اللاجئين ولا مع الارتفاع الحاد في مستوى المعيشة في الدول المضيفة مما نجم عنه اثار كارثية طالت الجوانب الانسانية والاجتماعية والسياسية للاجئين الفلسطينيين.

وطالب المعتصمون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بضرورة وقف أجراءاتها ضد مدارس وموظفي وكالة الغوث لما لهذا الأمر من تداعيات سلبية على الفلسطينيين ، وان أي عمل في هذا الاتجاه يؤجج الموقف ضد الوكالة.

ورفع المشاركون شعارات منها حق العودة حق مقدس وإجراءات الوكالة هي قضية سياسية الهدف منها إنهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين تحت حجج واهية .

وبعد ذلك قام وفد بالتوجه إلى وكالة الغوث والاجتماع مع مدير الوكالة وتسليمه مذكرة احتجاج باسم القوى السياسية ن مطالبين بضرورة التراجع عن هذه القرارات الجائرة .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن