النظام السوري يقصف دمشق بالبراميل المتفجرة

الوطن اليوم/وكالات

قالت مصادر محلية إن العديد من المدنيين أصيبوا جراء قصف من قوات النظام السوري بـالبراميل المتفجرة والصواريخ على مدينتي داريا والمعضمية في ريف دمشق، مما أسفر أيضا عن دمار واسع في المباني والممتلكات، بينما قالت منظمة حقوقية إن الطيران المروحي السوري ألقى نحو 17 ألفا و318 برميلا متفجرا خلال 2015.
يأتي هذا بالتزامن مع تجدد الاشتباكات بين المعارضة المسلحة وقوات النظام المدعومة بمقاتلين أجانب في الجهة الجنوبية من المعضمية والجهتين الغربية والشمالية من داريا، حيث تحاول قوات النظام السيطرة على المنطقة الفاصلة بين المدينتين اللتين تعانيان حصارا محكما تفرضه قوات النظام منذ نحو ثلاثة أعوام.

وقد شهدت المعضمية هدنة مع قوات النظام منذ عامين أدت إلى تخفيف الحصار عليها، لكن قوات النظام أعادت إطباق الحصار عليها منذ أشهر، مما تسبب في تدهور كبير بالأوضاع الإنسانية هناك.

في الأثناء، أفاد اتحاد التنسيقيات بسقوط قتلى من قوات النظام جراء محاولتهم اقتحام الجبهتين الغربية والشرقية الفاصلتين بين مدينتي داريا والمعضمية في ريف دمشق الغربي.

قتلى
كما أفاد ناشطون بوقوع ستة قتلى -بينهم طفلان- وعشرات الجرحى جراء غارات روسية وقصف صاروخي على مدينتي دوما وزملكا في ريف دمشق الشرقي، كما سقط جرحى بغارات مماثلة على مدينة عندان في ريف حلب الشمالي.

وذكر الناشطون أن الطيران الروسي شن غارات على بلدة إبطع ومدينتي نوى والشيخ مسكين التي تشهد استمرارا للاشتباكات العنيفة في ريف درعا.

وفي ريف حمص الشمالي ذكرت شبكة مسار برس أن قوات الأسد جددت قصفها بقذائف الهاون والدبابات على منازل المدنيين في مدينتي تلبيسة والحولة وبلدة تير معلة، وتزامن ذلك مع حدوث اشتباكات متقطعة بين كتائب المعارضة والقوات النظامية على جبهة تيرمعلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن