النفط يتراجع بفعل تنامي المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي

55d6eecec46188313b8b4589

الوطن اليوم / وكالات
واصلت أسعار النفط تراجعها ، متأثرة بتراجع أسواق الأسهم العالمية التي عززت القلق على الاقتصاد العالمي، خصوصا في ضعف الطلب على الخام.

وأظهر مسح نشر يوم الجمعة أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية الصيني انكمش في شهر أغسطس/اَب، بأسرع وتيرة في حوالي ست سنوات ونصف مع تراجع الطلب المحلي والخارجي وهو ما يزيد المخاوف بشأن الطلب على الخام في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

أما أسواق المال الآسيوية فتسير الجمعة على خطى وول ستريت حيث تراجع مؤشر داو جونز بنسبة أكثر من 2% وبلغ مستواه الأدنى منذ بداية العام، مع تزايد المخاوف من تباطؤ للنمو العالمي تقوده الصين.

وقالت مجموعة “آي جي ماركيتس” للتحليل إن الأسعار ما زالت متأثرة بمشكلة الفائض في العرض، وتراجع أسعار الأسهم يعزز المخاوف حول نمو الاقتصاد العالمي وهذا يشير إلى أن الطلب سيبقى ضعيفا.

ويجري تداول خامي القياس النفطيين الرئيسيين قرب أدنى مستوياتهما في ستة أعوام ونصف ويتجه خام القياس الأمريكي إلى تسجيل ثامن انخفاض أسبوعي على التوالي في أطول سلسلة خسائر منذ 1986.

وبحلول الساعة 12:01 بتوقيت موسكو، تراجع سعر مزيج “برنت” في العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول بمقدار 42 سنتا ما نسبته 0.90% إلى 46.2 دولار للبرميل، بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 54 سنتا، ويتجه برنت إلى تسجل سابع خسارة في ثمانية أسابيع.

وانخفض سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول بمقدار 28 سنتا ما نسبته 0.67% إلى 41.04 دولار للبرميل.

وأثناء الجلسة السابقة هوى خام القياس الأمريكي إلى أدنى مستوى في ست سنوات ونصف عند 40.21 دولار للبرميل.

وواصل الدولار الأمريكي التراجع أمام العملات الرئيسية مع انحسار التوقعات لزيادة في أسعار الفائدة الأمريكية حينما يعقد صانعو السياسة في البنك اجتماعهم القادم في شهر سبتمبر/أيلول المقبل وهو ما يقدم بعض الدعم لأسعار النفط.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن