الهجرة الدولية: 2550 مهاجراً غرقوا بالمتوسط خلال 2017

الهجرة

 

قالت منظمة الهجرة الدولية إن أكثر من ألفي لاجئ فقدوا حياتهم خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، منذ مطلع العام الجاري، في حين تمكّن نحو 130 ألفاً من الوصول للقارة العجوز خلال الفترة نفسها.

وأوضح المتحدث باسم المنظمة، جويل ميلمان، الجمعة، أن ألفين و550 لاجئاً قضوا خلال محاولاتهم العبور لأوروبا عبر المتوسط، خلال الشهور الثمانية المنقضية من العام، وأن 14 ألفاً و200 آخرين أُنقذوا قبالة السواحل الليبية، خلال الفترة نفسها.

وفي تصريح أدلى به من مكتب الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، أشار ميلمان إلى أن غالبية اللاجئين يأتون من نيجيريا، تتبعها غينيا ثم بنغلاديش.

وشهدت الأشهر السبعة الأولى من العام الماضي عبور 11 ألفاً و404 لاجئين من السواحل التركية إلى السواحل اليونانية، في حين تراجع الرقم في الفترة نفسها من العام الجاري إلى 5 آلاف و900 لاجئ، بحسب المنظمة.

ومنذ بداية 2017، وصل مئة ألف و325 لاجئاً إلى السواحل الإيطالية، وذلك بانخفاض نسبته 23% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، كما يقول المتحدث.

ووفقاً للمنظمة، فإن 128 ألفاً و863 لاجئاً وصلوا بالفعل للقارة العجوز، منذ مطلع يناير 2017 وحتى 13 سبتمبر الجاري، مقارنة بـ 300 ألف وصلوا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن