الهندي: السقوط السياسي هو استمرار التنسيق الأمني

محمد الهندي
محمد الهندي

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، د. محمد الهندي، إن مشروع حل الدولتين أثبت أنه مشروع فاشل، مضيفا أن لقاء رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاء لتأبين المشروع، وفق تعبيره.

وأشار الهندي خلال لقاء صحافي عقد اليوم السبت، إلى أن “إسرائيل” طرحت حل الدولتين للخروج من مآزقها ورفضت بعد ذلك تفعيله وتنكرت منه.

ووجّه الهندي انتقادات للسلطة الفلسطينية، قائلا إنها فشلت في خلق بدائل لها، كما فشلت في إعادة بناء منظمة التحرير، وتفعيل قرار مجلس الامن الخاص بالاستيطان بحيث لم يبق مكان لإقامة دولة فلسطينية.

وأضاف أنه لا يطلب من السلطة أن تعلن الحرب على إسرائيل ولا حتى أن تحل نفسها أو تنسحب من اتفاق أوسلو، وفق قوله، مستدركا أنه يتوقع منها أن تساعد نفسها فقط.

وتابع بالقول إن ” المدخل الحقيقي لإصلاح المجتمع الفلسطيني هو إعادة تشكيل منظمة تحرير فلسطينية جديدة تضع استراتيجية للصراع مع العدو تجمع الكل الفلسطيني”.

وأردف “المشروع السياسي يبدأ من ترتيب البيت الداخلي وإعادة بناء منظمة التحرير”، لافتا إلى أن تشكيل حكومة جديدة واجراء انتخابات محلية فقط هو إدارة للانقسام.

وحول بيان “فتح” التي أدانت فيه التصريحات الأخيرة للأمين العام لحركة الجهاد، رمضان شلح، ووصفتها بالسقوط السياسي، قال الهندي” السقوط السياسي هو استمرار التنسيق الامني ومعاداة الشعب الفلسطيني”.

وفي سياق الحديث عن المجلس الوطني المنعقد في بيروت في سبتمبر، حيث أعلن فيه عن تشكيل مجلس جديد بمشاركة حركتي الجهاد وحماس، قال الهندي ” نخشى إدارة الظهر لما تم الاتفاق عليه في القاهرة وما أقرته اللجنة التحضيرية لاجتماع المجلس في بيروت ويكون المجلس كاجتماع للأعضاء فقط”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن