الهندي: نعترف بوجود أزمة مالية ويحذر من انفجار غزة

1

الوطن اليوم / غزة

انتقد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محمد الهندي ، سلوك السلطة الفلسطينية ضد كوادر وعناصر حركة حماس والجهاد، قائلا ” إن ما يحدث في الضفة هو استهداف للمقاومة”.

وأكدّ الهندي في لقاء تلفزيوني على فضائية الأقصى، مساء أمس السبت، أنّه لا يمكن التعويل على دور السلطة في إنقاذ حياة الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان.

ووصف الهندي عملية المفاوضات التي تقودها السلطة بـ”التدميرية”، داعيا إياها إلى عدم التفاوض مع حكومة “نتنياهو”؛ ” لأننا سندفع الثمن كما كل مرة في ملفاتنا الداخلية كالمصالحة وغيرها”.

وأشار إلى وجود تواصل بين الجهاد الإسلامي والسلطة الفلسطينية من أجل تخفيف حدة الاحتقان، ” الا أن المسألة أكبر من جهود فصيل، وهناك من لا يريد القيام بدوره”.

وبشأن علاقة حركته مع إيران، شدد ضرورة أن تقوم هذه العلاقة على الاحترام، ” وأن تكون بوصلة العلاقة على قاعدة مقاتلة إسرائيل”.

وقال إن القضية الفلسطينية أكبر من المحاور وتشكل رافعة، مشيرًا إلى استقلالية قرار حركته.

وأكد وجود أزمة مالية لدى حركته، موضحاً أنها ضمن الأزمة الحالية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وحول وجود إنشقاق في حركته، قال الهندي إن حركة حماس في غزة مسئولة عن أي عناصر تدعي الانشقاق عن حركة الجهاد فنحن حركة موحدة والمنشقين يمثلون أنفسهم.

وحذر الهندي من خطورة انفجار الأوضاع في قطاع غزة، حال استمر الوضع الراهن على ما هو عليه، مؤكدًا أن القطاع سيبقى عصيًا على أي محاولة للنيل منه، تحديدًا بعد الحاقه الهزيمة في الجيش الإسرائيلي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن