الهيئة الشعبية لدعم غزة تستنكر الإعتداءات الإرهابية فى تركيا

9998550189

الوطن اليوم / غزة

شجبت الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة الاعتداءات الإرهابية في تركيا، ووصول أصابع الإرهاب الأسود إلى اسطنبول كحاضرة مدنية جديدة تضاف لمدن أخرى من العالم تمثل رمزية في حضارتها وثقافتها العريقة لم تستثنيها نيران هذا الإرهاب الغادر، بقتل المدنيين الأبرياء وتخريب المنشآت العامة والخاصة.

وقال الدكتور عصام يوسف رئيس الهيئة في تصريح صحفي  : أمام هذا القتل والتدمير الأعمى الذي يستهدف تركيا، الإنسان والحضارة والتاريخ والمواقف السياسية والإنسانية المشرّفة، فإننا في “الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة” نعلن شجبنا ورفضنا المطلق لأي اعتداء إجرامي يطال هذا البلد المعطاء، الذي اتبع دوماً سياسة مد يد العون لكل محتاج ولاجئ ومنكوب استجار به.

كما اعلن وقوف الهيئة إلى جانب تركيا التي قدمت ولا تزال تقدم الكثير لأبناء شعوب المنطقة الذين يعانون مرارة اللجوء والتشرد كالشعبين السوري والفلسطيني، حيث فتحت أبوابها منذ الأزمة السورية للاجئين الذين ضاقت بهم الأرض بما رحبت بعد فرارهم من مناطق سكناهم بسبب آلة القتل المستمرة في حصد أرواح الأبرياء هناك.

واضاف الدكتور عصام يوسف : ندعو كافة الشعوب والمنظمات الإنسانية، والأحرار في كافة أصقاع الأرض إلى التضامن والوقوف إلى جانب تركيا التي باتت الداعم الأهم والأبرز للشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الصعبة والقاسية من تاريخ نضاله ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد يوسف على ان تركيا لا تزال من خلال مواقفها الشجاعة والصلبة، وعطاء شعبها الكريم، ودينامية مؤسساتها الإنسانية والخيرية تؤازر المكلومين بالحصار الإسرائيلي الجائر في قطاع غزة، في ظل ظروف سياسية غير معهودة يسعى فيها الكثيرون لتناسي غزة وجرحها المفتوح.  

وتمنى في ختام تصريحه أن يجنب الله تركيا وشعبها كل مكروه، وكافة الشعوب المحبة للحياة والحرية والإنسانية نيران الإرهاب الغادر بكافة أشكاله، سواء أكان بيد أفراد أم منظمات أم دول، استمرأت قتل الأبرياء دون رحمة ووازع من دين أو أخلاق أو شفقة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن