الورشة العائمة الروسية “138” تكمل مهمتها في ميناء طرطوس السوري

55aca1d6c4618827468b4580

الوطن اليوم / وكالات
أنهت الورشة العائمة الروسية “138” التابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود مهمة استمرت 6 أشهر في ميناء طرطوس السوري، حيث يقع مركز الدعم اللوجستي والتموين للقوات البحرية الروسية.

وقال مصدر في الأركان العامة للأسطول الحربي الروسي الاثنين، إن “الورشة العائمة “138” عبرت الأحد الماضي مضايق البحر الأسود ودخلت منطقته”.

وأكد المصدر أنه جرى في الأيام الماضية استبدال سفن الإنزال الكبيرة ضمن المجموعة العملياتية الدائمة للقوات البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح المصدر: “في 15 يوليو/تموز دخلت سفينة الإنزال الكبيرة “نيكولاي فيليتشينكوف” البحر الأسود، بينما عادت سفينة “كورولوف” التابعة للأسطول الروسي في بحر البلطيق منطقة إلى البحر المتوسط في 10 يوليو/تموز”.

وعادة ما تدخل سفن الإنزال الكبيرة من المجموعة الدائمة للقوات البحرية الروسية في البحر المتوسط بشكل دوري البحر الأسود للتزود بالموارد في الموانئ الروسية، خاصة ميناء نوفوروسييسك.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن موسكو أعلنت في مارس/آذار الماضي أنها لا تنوي في المرحلة الراهنة إقامة قاعدة عسكرية في ميناء طرطوس السوري، لأن ذلك قد يؤدي إلى تصعيد النزاع في سوريا.

وأوضح فيكتور أوزيروف رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الدفاع والأمن إن روسيا معنية بإحلال السلام في سوريا، مضيفا “وفي الظروف السلمية سننظر بالطبع في تطوير التعاون العسكري التقني، بما في ذلك إقامة قاعدة عسكرية متكاملة هناك”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن