الوطنية والإسلامية تدعو الى إحياء يوم الأرض

الوطن اليوم / رام الله
دعت القوى الوطنية والإسلامية، للمشاركة الحاشدة من كافة أبناء شعبنا، لإحياء فعاليات يوم الأرض.
وأشارت القوى الوطنية والإسلامية خلال اجتماعها في رام الله، اليوم الاثنين، إلى أهمية التنسيق بين كل لجان القوى بمحافظات الوطن، لاحياء هذا اليوم الخالد بكل مناطق التماس والاستيطان.
وتوجهت القوى بالتحية الى شعبنا الصامد في الاراضي المحتلة عام 48 والذي يحيي كل عام يوم الارض الخالد باستذكار شهداء الدفاع عن الحقوق والأرض، داعية للاضراب الشامل في هذا اليوم بكل محافظات الوطن حتى الساعة الثانية عشر ظهرا انسجاما وتوافقا مع دعوة شعبنا في الداخل.
كما دعت الى أوسع مشاركة في كل مخيمات شعبنا في الشتات وإحياء هذه الذكرى في كل السفارات بمشاركة أبناء شعبنا والمتضامنين وأحرار العالم الواقفين مع حقوق شعبنا وحتى يبقى هذا اليوم خالدا على مستوى كل أحرار العالم .
وطالبت المنظمات الدولية والقانونية والانسانية والمجتمع الدولي، الاضطلاع بدورهم أمام جرائم الاحتلال وفاشيته المتصاعدة ضد شعبنا، خاصة التصفيات الميدانية والاعدام بدم بارد في جرائم ترتقي الى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية، كما جرى توثيق إعدام الشاب عبد الفتاح الشريف في الخليل وإطلاق النار عليه من أجل تصفيته وإعدامه.
وشددت على أهمية انعكاس القرارات الصادرة عن مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة التي تؤكد حقوق شعبنا وتجرم الاستيطان والمتعاملين مع المستوطنات، على ارض الواقع من خلال فرض ارادة المجتمع الدولي على الاحتلال لوقف جرائمه وعدوانه.
وأشارت إلى اهمية توسيع رقعة المقاطعة الشاملة مع الاحتلال على كل المستويات، مرحبة بقرار الحكومة بمقاطعة الشركات الخمس، وأهمية توسيع ذلك ليشمل كل بضائع الاحتلال، وأهمية دعم حركة المقاطعة (B.D.S) التي تحقق انجازات هامة على صعيد مقاطعة الاحتلال، خاصة في ظل نجاح أسبوع مقاومة “الأبارتهايد” العنصري في معظم دول العالم والتحضير لمؤتمر حركة B.D.S في التاسع من شهر نيسان المقبل في مدينة رام الله .
وأكدت دعم كل الجهود والمساعي من اجل انهاء الانقسام واستعادة وحدتنا الوطنية التي نحن أحوج ما نكون لها في هذا الوقت، ما يتطلب سرعة انجاز حكومة الوحدة الوطنية والاتفاق على الانتخابات العامة وترتيب وضعنا الفلسطيني الداخلي والالتفات الى اهمية اجراء الانتخابات في كل الاتحادات والمنظمات الشعبية ومجالس الطلبة ومشاركة الجميع في ذلك في اطار الاتفاق على التمثيل النسبي الكامل حسب قرار المجلس المركزي الفلسطيني وسرعة عقد مؤتمرات التجديد التي تجسد الديمقراطية وتفسح المجال لمشاركة الجميع في اطارها .
وتوجهت القوى بالتحية الى الأسرى والمعتقلين داخل زنازين الاحتلال، على صمودهم في مواجهة كل سياسات الاحتلال الاجرامية للنيل من صمودهم في الزنازين وكل الاعتقالات والاقتحامات اليومية التي تجري بشكل يومي للزج بأبناء شعبنا، مشيرة إلى أن فعاليات الشهر القادم ستخصص للأسرى لتفعيل كل الجهد الشعبي والرسمي الهادف الى اطلاق سراحهم جميعا دون قيد او شرط او تمييز.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن