الوفد الأمني المصري حمل رؤية الفصائل لـ “الاحتلال” وسيعود لـ “غزة” لاستكمال المشاورات

الوفد الأمني المصري حمل رؤية الفصائل لـ

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة، أن الوفد الأمني المصري حمل رؤية الفصائل الفلسطينية لتثبيت حالة الهدوء ، وسيغادر قطاع غزة اليوم الى الجانب الاسرائيلي على أن يعود خلال الساعات المقبلة.

وقال أبو ظريفة في تصريح صحفي أن الوفد الأمني المصري سيتحرك بين غزة والجانب الاسرائيلي من أجل وضع القضايا المطروحة موضع التنفيذ العملي وإلزام الاحتلال الإسرائيلي بضرورة تطبيقها حتى يلمس المتظاهرين ثمار تخفيف الحصار.

ووصل، مساء أمس الأربعاء، وفد من جهاز المخابرات العامة المصرية، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون.

وأوضح أبو ظريفة ان المشكلة ليست في القضايا المطروحة بل بتنفيذها على الأرض وإلزام الاحتلال بذلك.

وأشار أبو ظريفة الى ان الوفد الأمني المصري سيعود إلى قطاع غزة اليوم لاستكمال المشاورات.

وكانت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية قد كشف صباح اليوم الخميس تفاصيل المقترح الإسرائيلي لتثبيت التهدئة مع قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في غزة قولها إن الوفد المصري قدم لحركة حماس الاقتراح الإسرائيلي الذي يتضمن جملة من التسهيلات مقابل شروط.

وضمن التسهيلات الإسرائيلية المقترحة: زيادة عدد الشاحنات التي تدخل قطاع غزة عن طريق معبر كرم أبو سالم، وزيادة مشروع التشغيل المؤقت التابع للأمم المتحدة لـ40 ألف شخص، وتوسيع مساحة الصيد قبالة شواطئ غزة لتصل إلى 12 ميلا، وتطوير خطوط الكهرباء من إسرائيل إلى قطاع غزة، وتسهيلات في التصدير والاستيراد، والمصادقة على إدخال جزء من المواد التي كانت تعتبر مزدوجة الاستعمال ويمنع إدخالها في السابق.

في المقابل، فإن المطالب الإسرائيلية تشمل: وقف المواجهات الليلية، والإشارة هنا إلى فعاليات الإرباك الليلي، ووقف المسير البحري في شمالي القطاع قبالة “زيكيم”، والتعهد بألا تكون “مليونية العودة” يوم السبت، في ذكرى يوم الأرض وذكرى مرور عام على مسيرات العودة، عنيفة. (سوا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن