الوفد المصري يعود لغزة خلال أيام لاستئناف محادثات التهدئة

الوفد المصري يعود لغزة خلال أيام لاستئناف محادثات التهدئة

الوطن اليوم – وكالات: توقعت الإذاعة الإسرائيلية العامة، اليوم السبت، عودة الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة لمواصلة محادثات التهدئة بين إسرائيل و حماس .

ونقلت الاذاعة عن مصدر مطلع قوله إن الوفد الأمني المصري غادر غزة الخميس الماضي بعد وصوله بوقت قليل، عقب إطلاق الصاروخين من القطاع على تل أبيب.

واضاف المصدر ان اطلاق الصاروخين وقع عندما كان قائد حماس في غزة يحيى السنوار يجتمع مع أعضاء الوفد المصري الذين يقومون بالتوسط بين إسرائيل وحماس.

وأشار المصدر إلى أن المصريين اتصلوا بعد اطلاق الصاروخين بدقائق ليطلعوا الجانب الاسرائيلي بأن عملية الإطلاق تمت بطريق الخطأ.

واكد المصدر انه “لو كانت لدى اسرائيل معلومات بان اطلاق الصاروخين كان متعمدا لكان الرد الاسرائيلي اقوى عدة أضعاف”، مشيرا إلى أن “السنوار معنى بالتهدئة التي ستعزز مكانته في الشارع الغزي وانه يسعى الى التوصل الى اتفاق حتى نهاية الشهر الحالي”.

وقالت مراسلة صوت اسرائيل بالعبرية أن المصادر الإسرائيلية لا تزال تعتبر أن الوضع لا يزال قابلا للانفجار في حال فشل المساعي المصرية نظرا للازمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها القطاع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن