الوكالة تعلن جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

الوكالة تعلن جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

أكد الاستاذ فريد أبو عاذرة مدير برنامج التربية والتعليم في وكالة الاونروا جاهزية برنامج التربية والتعليم لإستقبال العام الدراسي حسب الإمكانيات المتاحة، وثم توزيع الكتب المدرسية بواقع 90%من الكمية لكل مدرسة وسيتم توزيع المقاعد المدرسية لاحقا والاستمرار بالمشاريع القائمة لانجازها.

وتطرق ابو عاذرة في لقاء مع وفد من المجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور، بحضور نائبه أ. توفيق الحوراني الى واقع التعليم والمشاكل الجمة التي تحيط به من العجز المالي التي تعاني منه وكالة الغوث والمقدر 270 مليون دولار.

وقال انه بالرغم من الاوضاع التي تمر بها الوكالة لا أن العام الدراسي سيبدا بموعده حسب قرار المفوض العام، مشيرا الى ان عدد الطلاب بلغ 281 الف طالب بزيادة 36 ألف طالب وطالبة جديد.

واكمل ابو عاذرة انه من الناحية البشرية تم توزيع مدراء المدارس وتشكيل الصفوف، مشيرا الى وجود 750 شاغرا، وسيتم تعيين بدلا منهم مع بداية العام الدراسي وتم توقيع العقود والقوائم جاهزة.

وتطرق ابو عاذرة للعديد من القضايا منها المقاصف المدرسية وعملية تدريب المعلمين بشأن المناهج، موضحا أن استخدام نظام دبل شفت واقع نتيجة أعمال البناء وزيادة عدد الطلاب مع شح وجود اماكن لاستيعاب الطلبة.

واعلن انه جاري الأن بناء 5 مدارس بشكل متطور تكون جاهزة لتقديم المكان المميز للطلاب والطالبات، مشددا أن لا تغيير على المنهاج الفلسطيني.

واضاف (لن نتعامل مع أي مسميات أوجماعات تحمل اسماء أولياء الأمور إلا…مع المجلس المركزي الأعلي لاولياء الأمور).

بدوره، قدم د.زاهر البنا رئيس المجلس المركزي الأعلي لاولياء الامور الشكر والإمتنان من المفوض العام ولإدارة الوكالة ولكل الدول والمسؤولين الذين اصروا على فتح العام الدراسي في موعده، والتهنئة لابناء الطلاب بمناسبة افتتاح العام الدراسي وتهنئة موصولة لاولياء الامور والمعلمين والمعلمات والنظار والناظرات ومدراء التعليم ورئاسة برنامج التربية والتعليم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن