اليابان تدعم “أونروا” بـ28,4 مليون دولار

اليابان تدعم أونروا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، يوم الجمعة، عن تقديم الحكومة اليابانية دعمًا لميزانيتها بمبلغ 28,4 مليون دولار.

وأوضحت “أونروا” ، أن 17.7 مليون$ من المبلغ ستخصص للبرامج والخدمات الأساسية التي تشمل التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية، فيما ستخصص 5.2 مليون$ لدعم عمليات الطوارئ في الأراضي الفلسطينية.

وبيّنت أن 3.5 مليون دولار ستخصص لتدخلات الوكالة الطارئة في الاستجابة للأزمة الجارية في سوريا، و2 مليون دولار للمساعدة في تمويل مشاريع “أونروا” في لبنان وسوريا وقطاع غزة.

وذكرت أونروا أن اتفاقية الدعم وُقعت أمس الخميس بين المفوض العام بيير كرينبول وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية تاكيشي أوكوبو في مقر الأونروا بشرقي القدس المحتلة.

وقال كيرينبول إن “حكومة وشعب اليابان شريكان رائعان للأونروا، ونحن لا نزال نشعر بالامتنان أكثر من أي وقت مضى لدعمهم وتضامنهم مع اللاجئين الفلسطينيين”.

وأضاف “إن الشراكة مع اليابان لا تزال مهمة، ليس فقط في معالجة أهم التحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين اليوم، ولكن أيضا في الحفاظ على الفرص والأمل، ولاسيما بالنسبة للشباب”.

وذكر أن “5.3 مليون لاجئ فلسطيني يقيمون في مناطق أونروا الخمس بحاجة إلى مزيد من الدعم أكثر من أي وقت مضى من المجتمع الدولي، وخاصة في غزة وسوريا، نظرًا للظروف الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة، فضلًا عن زيادة الطلب على الخدمات الناتجة عن تزايد عدد السكان”.

من جانبه، قال السفير الياباني لدى السلطة الفلسطينية: “إننا نقدر التزام أونروا وتفانيها من أجل حماية حقوق الإنسان وتعزيز الكرامة الإنسانية للاجئين الفلسطينيين من خلال خدماتها”.

وأضاف “آمل أن الناس في الحالات الملحة أن يتلقوا رسالة من خلال مساعدات أونروا أن المجتمع الدولي يقف إلى جانبهم في جميع الأوقات”.

في عام 2016، قدمت اليابان نحو 44 مليون$ للأونروا، منها نحو 29 مليونًا لدعم البرامج والخدمات الأساسية، و10 مليون استجابة لنداءات الطوارئ في الأراضي الفلسطينية وسوريا، و4 مليون للمساعدات الغذائية للاجئين من أصحاب الفقر المدقع في غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن