اليمن.. 20 قتيلا باشتباكات بين الجيش واللجان الشعبية في عدن

اليمن

الوطن اليوم / وكالات

قتل 20 شخصا على الأقل الاثنين 16 فبراير/ شباط باشتباكات اندلعت بين الجيش اليمني واللجان الشعبية في محافظة عدن بعد سيطرة الاخيرة على مواقع رئيسية في المحافظة.

وأفاد مراسلنا أن اللجان الشعبية وفي خطوة استباقية لمنع تسلل ودخول  الحوثيين الى عدن، تمكنت من السيطرة على المداخل الرئيسية للمحافظة ومقري الإذاعة والتلفزيون وجهاز الأمن السياسي (المخابرات) ومراكز عدد من المديريات والمراكز الحكومية ونقطة “العلم”، المدخل الشرقي للمدينة. وتتزامن هذه التطورات الأمنية مع بدء عصيان مدني في محافظة عدن.

وأوضحت مصادر من اللجان الشعبية في عدن أن الاشتباكات بين الطرفين بدأت في الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الأحد بالتوقيت المحلي، في حي خور مسكر، ما تسبب في مقتل عدد من مسلحي اللجان الشعبية وجرح آخرين، قبل أن يسيطروا على مبنى التلفزيون والسيطرة عليه.

وامتدت الاشتباكات إلى أنحاء مختلفة من أحياء التواهي والمعلا وخورمكسر والمنصورة وحي دار سعد، حيث ركز مسلحو اللجان الشعبية هجماتهم على مواقع ونقاط تواجد قوات الأمن الخاصة.

سياسيا، من المقرر أن تتواصل المفاوضات بين الفرقاء اليمنيين لحل الأزمة السياسية في البلاد برعاية المبعوث الأممي جمال بن عمر، إذ سيعقد لقاء بين حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وجماعة أنصار الله الحوثيين.

ووكان حزب المؤتمر الشعبي العام سحب اعتراضه على حل البرلمان، أما جماعة الحوثي فقد أبدت تمسكها بما جاء في “الإعلان الدستوري”.

ومن المرجح أن يتم خلال اجتماعات اليوم التوصل إلى اتفاق يشمل صيغة محددة لتشكيل هيئة تشريعية ومجلس رئاسي.

المصدر: RT

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن