اليمن:24 قتيلاً من ميليشات الحوثيين بغارات للتحالف في الضالع.

560c0f7cc46188aa558b4579

الوطن اليوم-وكالات

قُتل 24 عنصراً من المتمردين الحوثيين وحلفائهم في الضالع جنوب اليمن، في ضربات جوية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، وكمينين للمقاومة الشعبية.

وأوضح القائد العسكري العميد علي مقبل صالح أن مقاتلات التحالف استهدفت ناقلتي جند للمتمردين الحوثيين وقوات المخلوع صالح شمال مدينة دمت، ثاني كبرى مدن محافظة الضالع.

شنت طائرات التحالف غارات على تجمعات الحوثي والمخلوع صالح في مدن محافظة الضالع جنوب البلاد. واستهدفت الغارات أرتالاً للحوثيين تزحف باتجاه مدينة مريس، فيما قتلت المقاومة عشرات المتمردين وكبدتهم خسائر في كمائن بالضالع وصدت هجمات لعناصر الميليشيات بين تعز ولحج.

فهناك تحولات نوعية سريعة في عدة مناطق على الأراضي اليمنية، لصالح حلفاء الشرعية.

ومخاوف الانقلابيين الحوثيين والمخلوع صالح من بدء عملية تحرير مدينة تعز ﺧﻼﻝ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺍﻟﻘﺎﺩمة، دفعتهم إلى ﺗﻔﺮﻳﻎ ﻣﺨﺎﺯﻥ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺟﺪﺓ ﻓﻲ ﻤﻌﺴﻜﺮﺍتهم، وأوضحت مصادر محلية، أن المتمردين ﻧﻘلوا ﻣﺨﺰﻭﻥ ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ إلى ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ، ﺑﻴﻨﻤﺎ نقلت ﺩﻓﻌﺔ ﺃﺧﺮﻯ إلى محافظة الريمة.

وفي مدينة تعز أيضاً، أكدت المقاومة الشعبية مقتل 12 من مسلحي الحوثي وصالح، خلال محاولتهم التوغل في أحياء شرق المدينة، وخلال اشتباكات في الوازعية والمضاربة.

هذا وتقدمت قوات الجيش الوطني المدعومة من قوات التحالف، إلى محيط معسكر العمري، شمال شرق مديرية ذباب.

وأكدت مصادر أن المتمردين انسحبوا من المعسكر، إلا أنه لا يزال تحت مرمى نيرانهم من مواقعهم في جبال عزان، والعرجلي، والطمير.

وفي مدينة دمت بمحافظة الضالع، قتل 13 من الانقلابيين، في كمين محكم نصبته المقاومة الشعبية والجيش الوطني للميليشيات الحوثية الذين ركزوا قصفهم على معسكر الصدرين والمناطق المجاورة له.

كما سقط قتلى وجرحى من الحوثيين في كمين آخر بمنطقة عوين بمديرية الصومعة، وعمليات متفرقة أخرى في محافظة البيضاء.

طيران التحالف من جانبه استهدف مواقع ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح في منطقة عقبة مالح التي تربط محافظة البيضاء بمديرية بيحان، كما شن غارات أخرى على تمركزات للمتمردين في وادي النحر التابع لمحافظة شبوة.

وأعلنت القوات المسلحة القطرية استشهاد أحد جنودها خلال تأديته الواجب ومشاركته في عمليات التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن وهو أول جندي قطري يقضي في المعارك منذ بدء العمليات قبل أشهر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن