اليونيسف: أكثر من ألف طفل أصيبوا بمسيرات العودة

اليونيسف: أكثر من ألف طفل أصيبوا بمسيرات العودة

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” إن أكثر من ألف طفل فلسطيني أصيبوا بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مسيرات العودة المستمرة منذ 30 آذار/ مارس الماضي على حدود قطاع غزة.

وأضافت المنظمة في بيان صحفي أن الكثير من هذه الإصابات وصفت بأنها بالغة الخطورة، وتنذر بخطر التأثير على حياة المصاب، ومن ضمنها التعرض لبتر الأعضاء.

وأشارت إلى أنها سلمت مع شركائها حمولة شاحنتين من الإمدادات الطبية ذات الحاجة الماسة إلى قطاع غزة، لافتة إلى أن هذه الإمدادات تكفي لتلبية احتياجات ما يقدر بنحو 70 ألف شخص، وتحتوي على أدوية ومعدات طبية.

وتابعت اليونيسف أن” أعمال العنف الأخيرة أدت إلى تفاقم وضع الجهاز الصحي الضعيف أصلًا في قطاع غزة، والذي أخذ ينهار بسبب انقطاع الكهرباء بشكل حرج وبسبب نقص الوقود والدواء والمعدات الطبية”.

وأوضحت أن المرافق الطبية تتعثر تحت ضغط المزيد من الجرحى والإصابات الناتجة عن أعمال العنف الأخيرة، والتي تشمل إصابات خطرة تهدد حياة المصاب.

ودعت المنظمة “جميع الجهات الفاعلة إلى وضع تدابير محددة لمنع الأطفال من التعرض للضرر وتجنب إصاباتهم، والعمل على حمايتهم وليس استهدافهم أو تعريضهم للخطر”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن