امتحان محو الأمية والتعليم الموازي الأحد المقبل

thumb

الوطن اليوم / وكالات
من المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم العالي امتحانها الخاص ببرنامجي التعليم الموازي ومحو الأمية بدءا من يوم الأحد المقبل26/7/2015 وحتى يوم الخميس 30/7/2015 من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الخامسة مساء وذلك في المراكز المخصصة بمديريات التربية والتعليم.

يذكر أن برنامجي محو الأمية وتعليم الكبار والتعليم الموازي من البرامج التعليمية التي تطبقها الوزارة لتحقيق مبدأ التعليم للجميع وإتاحة الفرصة لكل من فاته قطار التعلم بأن يتعلم، وقد حققت الوزارة نجاحات كبيرة في هذه البرامج ، ففي العام الدراسي الماضي بلغت النسبة العامة للنجاح في هذه البرامج 99.5%.

وقال د.محمد صيام مدير عام التعليم العام:” إن الوزارة أكملت مختلف الإجراءات والتجهيزات لإنجاح الامتحانات بالصورة المطلوبة حيث تم الانتهاء من تجهيز قوائم المشتركين وإعداد الأسئلة وسحبها وتجهيز المراكز لعقد الامتحانات.

وبخصوص امتحان التعليم الموازي أوضح د. صيام أن الجلسة الأولى ستعقد يوم الأحد 26/7/2015 وتشمل مباحث اللغة العربية والتربية الدينية والثقافة العامة، أما الجلسة الثانية فستعقد يوم الثلاثاء بتاريخ28/7/2015 وتشمل الرياضيات والعلوم العامة والتكنولوجيا أما الجلسة الثالثة فتعقد يوم الخميس30/7/2015 في مبحثي التجاري واللغة الانجليزية.

وفيما يخص امتحان محو الأمية فستعقد الجلسة الأولى يوم الأحد 26/7/2015 في مبحث اللغة العربية أما الجلسة الثانية فتعقد يوم الثلاثاء 28/7/2015 وتشمل مبحثي الرياضيات والثقافة العامة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن