اموال ابو تريكة تثير الساحة المصرية !

ابو تريكة

وكالات  / الوطن اليوم

اشتعل الوسط الرياضي المصري، ومواقع التواصل الاجتماعي بعدما قامت الحكومة المصرية بالتحفظ على أموال لاعب الأهلي الدولي السابق محمد أبوتريكة، إذ تسارعت الأحداث بإعلان اللاعب عدم رحيله من مصر، فيما دشن محبوه وسم نال أعلى نسبة متابعة في «تويتر».

وكانت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان التي أدرجتها الحكومة المصرية على لائحة الإرهاب، جمّدت أموال أبوتريكة في البنوك لاتهامه بدعم أنشطة الجماعة.

وكتب أشهر لاعب مصري خلال السنوات الـ10 الأخيرة، الذي ودّع الملاعب الخضراء العام الماضي على حسابه في «تويتر»: «نحن من نأتي بالأموال لتبقى في أيدينا وليست في قلوبنا».

وأضاف أبوتريكة: «تتحفظ على الأموال أو تتحفظ على من تتحفظ عليه، لن أترك البلد وسأعمل فيها وعلى رُقيها». ويستعد أبوتريكة لافتتاح مدرسة للكرة في مصر بالتعاون مع شركة إسبانية، علماً بأنه رفض مناصب إدارية مهمة في الأهلي.

وينفي اللاعب دوماً التهم الموجهة له بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، إلا أن دعمه للرئيس المعزول محمد مرسي إبّان ترشحه في انتخابات الرئاسة المصرية عاد لتعزيز تلك الادعاءات.

وحصل وسم «التحفظ على أموال أبوتريكة» على المركز الأول من حيث التداول والاستخدام على «تويتر»، وأعلن عدد من المشتركين فيه تضامنهم مع «الماجيكو»، مؤكدين أن اللاعب على رغم ميوله لجماعة الإخوان، إلا أنه يُستبعد أن يكون من داعمي أو ممولي الإرهاب في مصر.

وانتفض زملاء وأصدقاء اللاعب للتضامن معه، فكتب قائد منتخب مصر السابق ورفيق رحلة أبوتريكة في أهم إنجازات المنتخب المصري، أحمد حسن على صفحته في «فيس بوك»: «بعيداً عن أي انتماءات سياسية سأظل أشهد شهادة أحاسب عليها أمام الله أن أبوتريكة قمة في الاحترام والأخلاق والأدب وسأظل أشهد بهذا حتى ما بقى من العمر».

وكتب مهاجم الأهلي عمر جمال في «تويتر»: «رصيد أبوتريكة ليس في البنوك ولكن رصيده في القلوب».

على النقيض، أيّد بعض من النقاد الرياضيين قرار التحفظ على أموال أبوتريكة، مطالبين بالتحقيق في الوقائع المنسوبة إليه فقال الكاتب عصام شلتوت إن القرار سيعيد فتح ملفات حرق مبنى الاتحاد المصري، ومقر نادى الشرطة بالجزيرة، مشيراً إلى أن أصابع الاتهام تشير إلى شباب الألتراس الذين كانوا يحظون بتعاطف كبير من اللاعب محمد أبوتريكة، الحال ذاته للكاتب أبوالمعاطي، الذي شدّد على أن أبوتريكة ليس فوق المساءلة، وفي حال تورطه في دعم أنشطة جماعة الإخوان الإرهابية يجب تحويله للمحاكمة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن